رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس قطاع الكتب: توريد 69% من المطبوعات المدرسية

محلية

الثلاثاء, 30 يوليو 2013 12:56
رئيس قطاع الكتب: توريد 69% من المطبوعات المدرسية
كتب_زكى السعدنى:

إلتقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بمجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف لمتابعة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي 2013/2014 والاستماع الى مشكلات مسئولي الطباعة والعمل على إيجاد حلول سريعة لها .

وذلك في حضور ممثلي المطابع الحكومية والمؤسسات الصحفية وممثلي المطابع الأميرية  وبعض أصحاب المطابع الخاصة وأحمد المصري رئيس قطاع الكتب
طالب الوزير الحاضرين بتقديم مقترح لإنجاز ما تبقى من أعمال الطباعة هذا العام  قبل بدء الدراسة بوقتٍ كاف، لافتا الى أنه من الوارد تأجيل الدراسة الى الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر لضمان إنجاز أعمال الطباعة المتبقية، فضلا عن الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات

الخاصة بالمدارس، وطالبهم من جهةٍ أخرى بتقديم مقترح لنظام الطباعة في العام القادم يتم من خلاله تلافي مشاكل السنوات السابقة، على أن يكون ذلك في إطار القانون.
من جانبه صرح أحمد المصري بأنه قد تم توريد حوالي 69% من كتب العام الدراسي القادم، لافتا الى أنه قد تم طباعة حوالي 20% من الكتب خلال الأسبوع الأخير فقط.
أكد المصري أنه يتم تكثيف الجهود لإنجاز ما تبقى خلال الشهر القادم،.مشيرا الى أن مخازن الكتب مفتوحة في أي وقت لاستقبال ما يتم توريده
من كتب .وجه خالد عبده رئيس مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف الشكر للوزير على حل مشكلة السيولة التي كانت تواجه المطابع، وتوفير الدعم المالي الفوري الذي ساعد على إنجاز أعمال الطباعة في فترة قصيرة .
أشار من ناحية أخرى الى أن المناقصة العامة للكتب التي أعلنت عنها الوزارة والتي تمت في إطار القانون تخالف الأمر الواقع، لافتا الى أنها أدت الى تعطل 70 مطبعة عن العمل وتشريد حوالي 6 آلاف عامل.
طرح الحاضرون خلال اللقاء مشكلة تأخر أوامر الطباعة بسبب عدم وصول بعض الكتب التي تم تعديلها من الوزارة حتى الآن ،وطالبوا بصرف مستحقاتهم  المالية التي يستحقونها عن السنوات السابقة. وتعهد الوزير بمنحهم هذه المستحقات طالما كانت من حقهم، وأكد "من له حق سيأخذه بالقانون "، وطالبهم بتجديد مطالبتهم بهذه المستحقات .

أهم الاخبار