عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منح الوليد 10آلاف فدان بتوشكى

أقر مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور عصام شرف مشروع قرار بتشكيل لجنة لتسوية منازعات العقود بين المستثمرين والجهات الادارية فى الدولة برئاسة رئيس مجلس الوزراء .

كما أقر المجلس تعديلا لتشكيل المجموعة الوزارية لفض المنازعات الخاصة بالاستثمار التى تختص بالنظر فى الطلبات والشكاوى التى يقدمها المستثمرون فيما ينشأ من منازعات بينهم وبين الجهات الادارية من وزارات واجهزة وهيئات عامة ووحدات الادارة المحلية.
وأكد الدكتور أحمد السمان المستشار الاعلامى لرئيس الوزراء وقال: إن المجلس وافق ايضا على اعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة ليكون برئاسة رئيس الوزراء على ان يعقد اول اجتماع له الاسبوع المقبل لبحث خطة تنشيط السياحة.
ووافق المجلس على عقد اتفاق بشأن أرض شركة المملكة للتنمية الزراعية بتوشكى التى ستحتفظ بمساحة قدرها 25 الف فدان على أساس 10 آلاف فدان بالتملك و15 ألف فدان بنظام حق الانتفاع المنتهى بالتملك.
كما وافق مجلس الوزراء على إعادة الحجم الاستيرادى بالمنطقة الحرة ببورسعيد لما كان عليه قبل عام 2009 من الحصص الاستيرادية بقيمة اجمالية 62 مليون جنيه على ان يكون الحد الاقصى للبطاقة الاستيرادية 40 الف جنيه والحد الادنى 7 الاف جنيه مع زيادة الحصة الاستيرادية بمبلغ 20 مليون جنيه لتغطية مطالبات
المستوردين الجدد.
وقال السمان: انه سيتم منح مسموحات جمركية لزوار بورسعيد فى حدود 100 جنيه للزائر ولمرة واحدة سنويا بهدف تنشيط محلات تجارة التجزئة وإحداث رواج سياحي بالمدينة .
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام الكتاب الرابع " الاصناف النباتية" من قانون حماية الملكية الفكرية حيث ستمكن هذه التعديلات مصر من الانضمام الى الاتحاد الدولى لحماية الاصناف النباتية الجديدة ووفاء مصر بالتزاماتها الدولية فى استيفاء شروط اتفاق الشراكة المصرية الاوروبية فضلا عن انه يعد نظاما فعالا لحماية الاصناف النباتية الجديدة على المستوى المحلى والذى يتسم بالصفة الدولية، حيث سيكون له اثره ومردوده الايجابى على قطاع الزراعة المصرى، حيث سيتيح التمتع بكل المزايا التى يوفرها مثل هذا النظام للمزارع المصرية من ناحية ولمربى النبات المصرى من ناحية أخرى.