رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حركة تنقلات بوزارة القوى العاملة لاستبعاد الإخوان

كمال أبو عيطة وزير
كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة

عقد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة لقاءات مع مسئولى الوزارة لإجراء تعديلات وحركة داخلية  واستبعاد كل من كان له علاقة بالإخوان  أو على حد وصف الوزير إنهاء أخونة الوزارة  مقررا إنهاء ندب مدير عام شئون العاملين وعودته إلى مقر عمله الأصلى بمديرية القوى العاملة بالشرقية, و إنهاء تعاقد مدير عام الأمن بالوزارة وإنهاء عقود عدة مستشارين ممن كانو يعملون مع الوزير السابق .

وأكد علاء عوض المتحدث الرسمى للوزارة أن هناك عدة تظلمات قدمت للوزير من عدد من العاملين بالوزارة وقياداتها حول ممارسات مستشار الوزير السابق ضد العاملين بالوزارة وعدة قرارات للوزير السابق أطاح بها بعدد من القيادات والموظفين من أماكن عملهم وإحالتهم إلى وظائف غير قيادية.
أضاف المتحدث الرسمى للوزارة أن الوزير قرر فتح هذا الملف برمته وأنه سيتخذ القرارات المناسبة حياله والتى تضمن إعادة الحقوق إلى أصحابها ما لم يكن هناك أى موانع قانونية من ذلك..مؤكدا على أن الفترة القادمة ستكون فترة عمل واجتهاد وأنه لا بد للجميع أن يشعر بالعدل والمساواة من أجل تهيئة الأجواء لانطلاقة فى سياسات عمل الوزارة خاصة تلك التى تتعلق بالتعامل المباشر مع الجمهور من خلال الخدمات التى تقدمها الوزارة للمواطنين.
فى سياق مختلف عقد الوزير أيضاً

سلسلة من اللقاءات مع ممثلى وعمال بعض الشركات المتعثرة والمتوقفة عن العمل للاستماع إلى رؤاهم حول سبل إعادة تلك الشركات إلى العمل مرة أخرى.
كما التقى الوزير بعدد من رموز العمل العام وخبراء فى الاقتصاد ودراسات الجدوى من أجل وضع رؤية شاملة لكل شركة على حدة لإعادة هذة الصروح الصناعية إلى العمل وكان على رأسها شركة سمنود للوبريات آخذين فى الاعتبار رؤى عمال تلك الشركات وطموحاتهم وآمالهم فى عودة شركاتهم ومصانعهم للعمل مرة أخرى.
وأكد  الوزير أن ملف مكاتب التمثيل العمالى بالخارج سيتم الانتهاء منة أيضاً فى أقرب فرصة ممكنه نظرا لخلو عدد كبير من الوظائف بها وأن هناك رؤية وآليات جديدة وطرق غير تقليدية لمتابعة وتقييم عمل المستشارين العماليين بالخارج لأنه قد آن الأوان لطرح رؤى غير تقليدية للتواصل مع المصريين فى الخارج.