رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالحكم يلتقى الجالية المصرية في لبنان

محلية

الأربعاء, 01 يونيو 2011 11:31
بيروت - أ ش أ:


التقى السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشؤن القنصلية الليلة الماضية مع بعض اعضاء الجالية المصرية فى لبنان. واحتشد أبناء الجالية المصرية داخل السفارة المصرية بعد فشل عقد الاجتماع فى مركز للمؤتمرات نظرا للحماس الشديد لاعضاء الجالية ومنعا لحدوث تجاوزات داخل القاعة بعد أن شاهد المسئولون المشادات الكلامية الحادة من المصريين خارج القاعة.

وأكد عبدالحكم على عناية وزارة الخارجية واهتمامها الكبيرين بحل مشاكل المصريين بالخارج الذين يبلغون حوالى 8 ملايين مصرى، مشيرا إلى حل معظم

المشاكل التى يعانى منها أعضاء الجالية المصرية.

وأوضح أنه التقى مع العميد ريمون خطار مديرالامن العام اللبناني لإنهاء مشكلة جوازات السفر البيضاء وتقنيين إوضاع العمالة المصرية غير المشروعة حيث لمس ترحيبا وتأييدا وتقديم التسهيلات المناسبة.

وأشار إلى أنه أجرى محادثات مع المسئولين اللبنانيين حول السجناء المصريين، حيث تم الاتفاق على الافراج عن المسجونين دون المحكوم عليهم فى القضايا الكبرى فى اطار اتفاقية

التعاون القضائى.

وحول مشكلة الكفالة وما يعانيه أعضاء الجالية المصرية من صعوبات وسوء استغلالها، أشار عبد الحكم إلى استجابة المسئولين اللبنانيين لإمكانية نقلها (الكفالة) ما دامت لا تمثل مشكلات، وقال إنه سيلتقى غدا مع وزير العمل اللبنانى لبحث مشكلة الضمان التى تؤرق العاملين هناك.

واستجاب مساعد وزير الخارجية لعدد من المطالب للمصريين بمد فترة الجوازات المنتهية لثلاثة أعوام بدلا من عام واحد استثناء من أجل تسوية الاوضاع للمصريين فى لبنان.

وأكد استعداد مصر الكامل لنقل المصرى المتوفى في لبنان إلى أرض الوطن احتراما لآدميته ومراعاة له ولأهله وضرورة لم شمل العائلة المصرية المقيمة هناك حفاظا على الانساب.

أهم الاخبار