رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشح للرئاسة:سأتخلص من الفساد بمكارم الأخلاق


أكد الدكتورعبد العظيم نجم الاستاذ بكلية الهندسة جامعة الزقازيق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه قام بوضع منهج علمى لبرنامجه الانتخابى قائم على التخلص من الفساد عن طريق التمسك بمكارم الأخلاق .

وأضاف أن العبء الأكبر يقع على وسائل الإعلام لكى يتمسك الجميع بالقيم الحميدة ومكارم الأخلاق، وطالب القيادات فى جميع مؤسسات الدولة بمحاربة الفساد والمفسدين ومثلث التخلف على حد وصفه " الجهل والفقر والأمية " وهو ما يتطلب تخصيص فضائيات للتنمية البشرية فى شتى المجالات والتأكيد على ضرورة تبنى جميع المؤسسات والهيئات والمصانع والشركات ميثاق أخلاقيات المهنة وتفعيل آليات المساءلة وعدم التجاوز عن أى مخالفات .

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده نجم مع عدد من المحامين بالفيوم اليوم بمقر النقابة بحضور عادل الليمونى نقيب المحامين بالفيوم .

وأضاف أن برنامجه الانتخابى يشمل 40 ملمحا من بينها تكليف جميع القوى الوطنية والمفكرين والكتاب والأحزاب والمتهمين من جمعيات المجمتع المدنى لوضع رؤية لجمهورية مصر العربية تكون اساسا يرتكز عليه الدستور الجديد الذى يجب أن يلبى طموحات الشعب، والتركيز على التخطيط الاستراتيجى فى كل الوزارات، مؤكدا أنه سوف يستحدث 3 وزارات فى برنامجه الانتخابى للطفل والمرأة، وتنمية سيناء، وصعيد مصر .

وأشار إلى أن برنامجه يشمل حرية العقيدة وهى مكفولة بحكم الدستور وعلى الدولة ومؤسساتها حماية ذلك وعلى الجميع احترام حقوق الأقليات، كما طالب بضرورة الحفاظ على دور الأزهر الشريف وإعادة تأهيل الدعاة بما يخدم الخطة الاستراتيجية للدولة ويستلزم لذلك تحسين دخولهم لتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.

واكد أنه سوف يقوم بالتوسع والاهتمام بالأندية الاجتماعية والرياضية لاسيما فى القرى المحرومة منها والعمل على تنمية الريف المصرى بمشاركة فعالة من المواطنين إذا ما وفق فى الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وأشار إلى أن من ضمن برنامجه الانتخابى الذى ينتوى تنفيذه إذا ما وفق هو العمل على دعم الخدمات الصحية فى القرى والمدن بما يضمن حياة كريمة للمواطنين وتوفير خدمات التأمين الصحى، فضلا عن الاهتمام ببرامج تطوير التعليم والبحث العلمى والعلاقات الخارجية وأمن وسلامة أراضى الوطن .