في حالة من الكساد السياحي الكبير...

إشغال 126 غرفة من جملة 4472 غرفة فندقية بالأقصر

محلية

الثلاثاء, 23 يوليو 2013 15:44
إشغال 126 غرفة من جملة 4472 غرفة فندقية بالأقصر
الأقصر – حجاج سلامة:

كشف حسن جيلاني مدير عام التنمية السياحية بمحافظة الأقصر أن معدلات الإشغال السياحي بالفنادق الثابتة والعائمة بالمدينة سجلت أدنى مستوياتها خلال الأسبوع الجاري، حيث بلغ عدد الغرف المشغولة داخل 40 فندقًا ثابتًا نحو 126 من إجمالي 4472 غرفة بفنادق الأقصر الثابتة، فيما بلغ عدد المقيمين بالفنادق من الأجانب 95 سائحًا وسائحة ومن المصريين 81 فردًا.

وأكد مدير عام التنمية السياحية بالأقصر على حاجة القطاع السياحي بالمحافظة

الماسة للتسويق السياحي بشكل قوي ومدروس؛ لتحقيق انعاش حقيقي بالمحافظة التي يعمل أكثر من ٦٠ ٪ من سكانها في قطاع السياحة ومضاعفة أعداد السائحين بعد حالة كساد السياحي غير المسبوقة بالأقصر منذ بداية شهر يوليو، حيث بلغت أعلى نسبة إشغال فندقي خلالها  ٥ ٪  فقط.
قال محمد عثمان نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة
في الأقصر:" إن الغرف السياحية بمحافظة الأقصر تقوم بوضع خطة تهدف إلى استعادة الأفواج السياحية الأوروبية بشكل كامل وبذات الإعداد التي كانت في السنوات الماضية خلال فصل الشتاء المقبل، ومع بداية الموسم السياحي الجديد في الأول من شهر أكتوبر المقبل".
تتضمن الخطة تسيير قوافل سياحية إلى البلدان الأوروبية، وممارسة ضغوط على الحكومة للمشاركة في جهود الغرف السياحية المصرية؛ لاستعادة مكانتها السياحية عبر حملات سياحية مكثفة مع ضرورة عودة رحلات طائرات مصر للطيران إلى العواصم والمدن الأوروبية التي توقفت الرحلات المصرية إليها بعد ثورة يناير المجيدة.

 

أهم الاخبار