خلال يومين .. "الصيادلة " تحسم أزمة المرتجعات

محلية

الاثنين, 13 ديسمبر 2010 14:03
كتبت: رقية عنتر

تكثف النقابة العامة للصيادلة جهودها لإنهاء أزمة المرتجعات التي اندلعت مؤخرا بسبب رفض الشركات قبول الادوية منتهية الصلاحية.

تعقد النقابة خلال الأسبوع الجارى مشاورات مع النقابات الفرعية ورؤساء رابطة موزعى الدواء ومديرى شركات الانتاج لحل الازمة.

قال الدكتور محمد عبدالجواد وكيل الصيادلة والقائم باعمال النقيب "إن النقابة سوف تبحث خلال اليومين القادمين الاجتماع مع مسئولى شركة فارما اوفر سيس لبحث المشكلة تمهيدا لاجتماع آخر مع رابطة موزعى الدواء والشركات المنتجة لوضع اتفاقية مرضية للطرفين.

من جانبها قررت النقابات الفرعية التحرك منفردة لحل المشكلة ودون انتظار الضوء الاخضر من النقابة العامة أو التنسيق معها لحل المشكلة.

قال الدكتور مصطفى جمجوم أمين عام صيادلة الدقهلية إن اجتماعات سوف تبدأ بحضور وفد يمثل 18 نقابة فرعية مع الدكتور

أحمد العزبى صاحب سلسلة صيدليات العزبى، والدكتور أحمد حسام رئيس الشركة المتحدة لانتاج الادوية والدكتور أحمد جزرين رئيس شركة فارما اوفر سيس لانتاج الدواء لوضع شروط بين الطرفين لاسترجاع الادوية منتهية الصلاحية.

أشار "جمجوم" إلى أن الاجتماع سوف يعقد الخميس المقبل وعقب اجتماع رابطة الموزعين مع أكبر 4 شركات إنتاج غدا الثلاثاء للتوصل إلي صيغة مرضية للطرفين، وطرح رؤية الصيادلة لحل الازمة.

أوضح "جمجوم" أن النقابات الفرعية أرسلت خطابا لرابطة الموزعين للمطالبة بموافقة شركات الانتاج على استرجاع المستحضرات الحيوية من الصيادلة دون شروط أو قيد للقضاء على الغش التجارى واسترجاع المنتجات التى اشتراها الصيادلة من شركات الانتاج والتوزيع بفواتير.

وقال "جمجوم" إن شركات التوزيع إتفقت مع النقابات الفرعية للضغط على شركات الانتاج لانهاء الازمة فى أسرع وقت مستبعدًا تصعيد صيادلة الفروع لموقفهم والدعوة الي جمعية عمومية طارئة لمقاطعة الشركات وإتخاذ موقف حاسم.

وقال "جمجوم" إن النقابات الفرعية سوف تعقد اجتماعا عاجلا الايام القادمة لبحث الموقف واختيار الوفد الذي يمثل الصيادلة فى المفاوضات مع شركات الدواء خلال الاسبوع المقبل .

واشار الى أن الدكتور ابراهيم الظن نقيب صيادلة كفر الشيخ والدكتور عبدالمحسن البدوى امين عام صيادلة القليوبية أبرز المرشحين لتمثيل الصيادلة.

وكانت نقابة صيادلة الاسكندرية قد عقدت اجتماعا طارئا لمجلسها السبت الماضى لبحث موقف شركات الدواء بالمحافظة من الموضوع، وكيفية انهاء الازمة, وقامت بإرسال خطابات لعدة شركات لتوضيح موقفها وإعلان سياستها فى استرجاع الادوية منتهية الصلاحية.

يذكر أن النقابة العامة للصيادلة أمهلت شركات الادوية حتى نهاية ديسمبر الجارى لتحديد موقفها من استرجاع الادوية منتهية الصلاحية، وهددت بعقد جمعية عمومية طارئة للفصل فى الازمة بعد عقد اجتماع موسع للنقابة العامة والنقابات الفرعية بكفر الشيخ أواخر الشهر الحالى.

أهم الاخبار