رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول 332 مصريا من ليبيا


أكد السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة واللاجئين والمصريين بالخارج انه وصل أمس الاثنين 332 مواطنا بالطريق البري إلى مصر من خلال منفذ السلوم. وأضاف عبدالحكم اليوم الثلاثاء: "إن توافد المواطنين المصريين القادمين من ليبيا بالطريق البري إلى منطقة الحدود الليبية / التونسية مستمر .. حيث وصل إلى منطقة رأس جدير التونسية أمس 93 مواطنا مصريا ، وقامت مجموعتا العمل المصرية اللتين أوفدتهما وزارة الخارجية المصرية إلى كل من منطقة رأس جدير ومطار جربه في تونس باستقبالهم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة".

وأشار السفير محمد عبدالحكم إلى أنه في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية المصرية والتعاون الوثيق مع المنظمة الدولية للهجرة ، تم نقل 216 مواطنا مصريا من مطار جربا في تونس إلى ميناء

القاهرة الجوي ، وذلك على متن طائرة قامت المنظمة الدولية للهجرة باستئجارها لتسفير المواطنين المصريين وإعادتهم إلى أرض الوطن والتي وصلت أمس.

ولفت إلى أن توافد الليبيين على مصر بالطريق البري من خلال منفذ السلوم مستمر .. حيث وصل أمس 1839 ليبيا ، ليرتفع بذلك عدد الليبيين الذين وصلوا إلى مصر منذ بداية الأحداث الأخيرة في ليبيا وحتى أمس إلى 136 ألفا و435 ليبيا ، فضلا عن.وصول 94 من رعايا الدول العربية والأجنبية أمس بالطريق البري عبر منفذ السلوم.