رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد .. مسيرات فلسطينية لإسرائيل في ذكري النكبة

أعلن قائد المقر العام لحركة فتح في لبنان منير المقدح اليوم الثلاثاء عن مسيرات فلسطينية الى الحدود مع إسرائيل الاحد المقبل في ذكرى حرب يونيو 1967، داعيا الامم المتحدة الى حمايتها.

وقال المقدح فى تصريحات صحفية: "إن مسيرات سلمية تريد العودة الى ارضنا في فلسطين" ستنطلق الاحد نحو الحدود بين الدول العربية واسرائيل، واحداها الى المنطقة الحدودية اللبنانية.

ودعا الامم المتحدة المتواجدة عبر القوات الدولية المؤقتة في جنوب لبنان "الى ان تشكل حماية لهذه المسيرة السلمية"، مؤكدا ان "الفوضى ان حصلت، فالذي يتسبب بها هو العدوالاسرائيلي الذي يحتل أرضنا".

وطالب الدول العربية بأن تشكل حماية لشعبنا الفلسطيني الذي سيتوجه في مسيرات سلمية الى حدود فلسطين".

واشار المقدح الى ان "لجنة متابعة حق العودة" المؤلفة من ممثلين للفصائل الفلسطينية والاحزاب الوطنية اللبنانية والمجتمع المدني ستجتمع قريبا لتحديد "سير التحرك الذي سوف نقوم به الاحد القادم".

وقال: ان "احد الاقتراحات يقضي بنصب خيم على طول الحدود الفلسطينية وأسماع العالم أن هناك

لاجئين يريدون العودة الى بلادهم".

وأضاف: "ان تحركنا مستمر في المرحلة القادمة وسيكون طريقنا من البر ومن البحر"، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

واعلن في 15 مايو مقتل عشرة فلسطينيين في اطلاق نار اسرائيلي على متظاهرين في ذكرى "النكبة" في مارون الراس الحدودية في جنوب لبنان، الا انه تبين فيما بعد ان التعداد الاولي لم يكن دقيقا، وان عدد القتلى هو ستة.

وسقط في اليوم نفسه فيما سمي ب"مسيرة العودة"، اربعة قتلى ايضا على الحدود السورية الاسرائيلية بعد تمكن عدد من المتظاهرين من التسلل الى هضبة الجولان المحتلة من اسرائيل وتعرض المتظاهرون على الحدود لاطلاق النار من الجيش الاسرائيلي.