رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. اعتصام سائقي خدمة الحجاج لتغيير عقود عملهم


هدد سائقو خدمة الحجاج بتنظيم اعتصام مفتوح امام وزارة القوى العاملة والهجرة غدا الأربعاء فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بتعديل عقود العمل التى لم تتغير منذ نحو 30 عاما. تقدم امس الإثنين عدد من اعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالنقل البرى "حاملى رخص قيادة درجة أولى " بمذكرة لوزير القوى العاملة والهجرة د.احمد حسن البرعى ،و اسماعيل فهمى القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام لنقابات وعمال مصر لتعديل شروط عقد السائقين العاملين فى المملكة العربية السعودية.
وطالب السائقون وزارة القوى العاملة بالتفاهم مع حكومة المملكة العربية السعودية لتعديل العقد وشروطه لحماية السائقين من استغلال السماسرة لهم في مصر و الكفيل في المملكة، اضافة إلى توزيع نسب على المحافظات فى مديريات القوى العاملة بأعداد السائقين المطلوبين من كل محافظة حسب عدد السائقين المؤهلين للسفر حتى لا تتدخل المحسوبية فى القاهرة نتيجة المركزية فى التنفيذ

.
كما طالبوا باشتراك النقابة العامة فى الاشراف على عملية التعاقد ورعاية السائقين والقيام بدورها لحمايتهم.
وكشف اشرف عباس مستشار نقابة النقل البرى بالإسماعيلية الخلل الموجود ببنود العقد والتى لم يتم تعديلها منذ 30 سنة. حيث لا يوضح العقد ما هي الإختصاصات التي تدخل في وظيفة السائق و لا نوع السيارات التي يشملها العقد لقيادتها، وما يتعلق بمدة العمل الفعلية فى موسم الحج فقط وما يحدث من تشريد للسائقين لمدة لا تقل عن 10 أيام فى الموانئ السعودية.
ويحرم العقد السائق من أى حقوق له ويفسخ عقده بمنتهى السهولة بلا أى ضوابط.