رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكوبي:مصر ستلعب دورا رائدا بالمنطقة

مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة فى القاهرة

أكدت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة فى القاهرة اليوم الثلاثاء أن مصر ليست دولة فقيرة أو محدودة الموارد ، قائلة إنها من خلال عملها فى مصر تراها دولة غنية بالموارد الطبيعية والبشرية .

وأوضحت أن مصر مرشحة للعب دور عظيم على المستوى الاقليمى سياسيا واقتصاديا ، متابعة:" أن الشعب المصرى شعب عظيم يمكنه استعادة مكانة مصر فى اطار معركته من أجل حقوق الانسان والحرية" .

وقالت إنها تعتقد إن المجتمع المدنى هو صانع المستقبل الحقيقى لمصر ، وهو ما يدفع الولايات المتحدة الى تركيز المساعدات

الاقتصادية المقدمة الى مصر لدعم المجتمع المدن.

وأضافت السفيرة أن الولايات المتحدة تدعم الاقتصاد المصرى من خلال عدة محاور منها برامج الاستيراد السلعى والاستثمارات فى البنية الاساسية والبرامج الصحية والمجالات التى تؤدى الى خلق وظائف جديدة للمصريين ، وايضا دعم موقف مصر من خلال

مشاركتها فى المنظمات المانحة الدولية مثل البنك الدولى وصندوق النقد الدولى وبنك التنمية الافريقى وذلك لمواجهة عجز الموازنة المتوقع وتمويل المشروعات التى تؤدى لخلق الوظائف .

وأوضحت سكوبى خلال لقائها بأعضاء الغرفة التجارية الامريكية بمصر برئاسة جمال محرم اليوم الثلاثاء أن خفض الديون الامريكية بمبلغ مليار دولار وايضا توفير تمويل وقروض بفائدة منخفضة جدا تصل الى مليار دولار أخرى توجه لمشروعات البنية

الاساسية سيسهم فى دعم مصر كما أشارت الى قيام هيئة الاستثمارات الخارجية الخاصة بتوفير مليارى دولار لدعم المشروعات التى تؤدى لخلق وظائف جديدة وان جزءا كبيرا من هذا المبلغ سيتم تخصيصه لمصر .

وذكرت أن أمريكا ستسعى لتسهيل دخول مصر ضمن أنشطة بنك الاستثمار الاوروبى على أساس أن تصبح مصر من مناطق النشاط لهذا البنك الناجح.

واعلنت سفيرة الولايات المتحدة أن شهر يونيو سيشهد عدة أنشطة فى اطار تنمية التجارة وتعظيم الشراكة المصرية الامريكية وتشمل زيارة وفد رجال أعمال امريكى يمثل مجلس الاعمال المصرى الامريكى الى مصر للتشاور حول مزيد من التعاون . فضلا

عن قيام منظمة التجارة والتنمية الامريكية بتنظيم مؤتمر يومى 27 و28 يونيو القادم بواشنطن للترويج للاستثمار فى مصر مع التركيز على اربعة قطاعات رئيسية تشمل النقل ، والطاقة ، والتعدين، وتكنولوجيا المعلومات .