رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكتب التنسيق يستقبل الناجحين في الثانوية العامة الأحد

محلية

الثلاثاء, 16 يوليو 2013 10:48
مكتب التنسيق يستقبل الناجحين في الثانوية العامة الأحد

أعلن الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن اللجنة العليا للتنسيق ستجتمع اليوم لبحث الحد الأدنى للمرحلة الأولى واختيار مقر بديل لمكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة لتجنب وقوع أحداث في منطقة بين السرايات وسيكون المقر البديل بجامعة حلوان.

وتحدد اللجنة العليا للتنسيق مواعيد بدء المرحلة الأولى والتي ستكون يوم الأحد القادم وبعد انتهاء تنسيق اختبارات القدرات يوم 20 يوليو الحالى. وأوضح حاتم أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى سيكون وفقاً لإعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم من العلمي والأدبى بالكليات. ومن المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للمرحلة الأولى عن العام الماضى في حالة انخفاض شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب هذا العام. وكان الحد الأدنى لقبول الطلاب بالمرحلة الأولى العام الماضى وهي 395 درجة للشعبة العلمية و385 درجة للشعبة الهندسية و340 درجة للشعبة الأدبية ومن المتوقع أن تستوعب المرحلة الأولى أكثر من 1005 آلاف طالب وطالبة وتستمر المرحلة لمدة 5 أيام وانتهت وزارة التعليم العالي من وضع الاستعدادات لسباق التنسيق الإلكترونى لقبول الناجحين في الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للجامعات والمعاهد. تم تجهيز معامل التنسيق الإلكتروني بمختلف الجامعات علي مستوي الجمهورية وتسجيل بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات

الثانوية العامة وسيتم قبول الطلاب علي ثلاث مراحل وفقاً للحد الأدنى الذي سيتم تحديده في ضوء مجاميع الدرجات الحاصل عليها طلاب الثانوية العامة. أعلن الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلي للجامعات أن الكليات الجامعية ستقبل نفس الأعداد التي تم استيعابها العام الماضى ومن المتوقع أن يصل إجمالي أعداد المقبولين بالكليات النظامية لأكثر من 270 ألف طالب وطالبة.
بالإضافة إلي قبول 25٪ من هذه الأعداد بكليات الانتساب الموجه وأضاف أن أعداد المقبولين ستخضع لنسب النجاح في الثانوية العامة ولن يتم زيادة أعداد المقبولين بكليات القمة وتشمل الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعى. وأضاف أن كليات القطاع الطبى ستقبل هذا العام 6 آلاف و500 طالب وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة وسيتم إدخال 4 كليات جديدة للطب في تنسيق هذا العام ومنها كليتا الطب بجامعتى كفر الشيخ وأسوان وقد صدر لهما القرار الجمهورى وكليتا الطب بجامعتي بورسعيد وحلوان وينتظر صدور القرار الجمهوري لقبول الطلاب عن طريق مكتب التنسيق وفي حالة تأخر صدور القرار سيتم القبول
عن طريق التحويل.
وأضاف حاتم أن القبول بهذه الكليات سيكون من نفس الأعداد المقدرة لكليات القطاع الطبي مما يؤدى إلي تخفيض أعداد الطلاب في الكليات التي تعاني من ارتفاع الكثافة بها ويستمر مكتب التنسيق طوال رمضان وعيد الفطر المبارك، حتي الانتهاء من توزيع الطلاب علي جميع الكليات والمعاهد العليا، ليبدأ العام الدراسى الجديد وكل طالب يعرف كليته وناشد طلاب الثانوية الناجحين بالحفاظ علي الرقم السرى الخاص بهم، وكان المجلس الأعلي للجامعات قد قرر تحديد الأعداد على أساس تنسيب أعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة هذا العام إلي أعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة المصرية في الأعوام السابقة وقبول نسبة 25٪ من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد كطلاب منتسبين وفقاً لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه. وبالنسبة للشهادات الفنية فتح باب القبول بكليات قطاعات التجارة والتربية والتربية النوعية والزراعة والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والتمريض والهندسة والفنون التطبيقية والآثار والفنون والتعليم الصناعي بالجامعات المصرية. وأعلن الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم العالي أن مكتب التنسيق استعد لاستقبال الناجحين في الثانوية العامة وسيتم فتح معامل التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ويستطيع الطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق الدخول علي مواقع التنسيق من خلال الرقم السرى الذي يتسلمه كل طالب مع استمارة النجاح في الثانوية العامة. وأضاف أن الحد الأدنى للمرحلة سيعلن بعد إعلان نتيجة الثانوية وفقاً للأعداد التي سيتم قبولها بالمرحلة الأولى.
 

أهم الاخبار