رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعي: 2 مليار جنيه للقضاء على البطالة

محلية

الاثنين, 30 مايو 2011 16:39
كتب ـ خالد حسن:

أكد د.أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة أن أهم أولويات وزارته خلال المرحلة المقبلة القضاء على البطالة، وتحقيق مبدأ من مبادئ ثورة الخامس والعشرين من يناير بتحقيق العدالة الاجتماعية،

مشيرًا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ بعض المشروعات منها مبادرة تشغيل السيدات فى الصالحية والتعاون مع الصندوق الاجتماعى لتدريب الشباب الراغبين في الهجرة .

وأضاف البرعى، خلال احتفالية مشروع مبادرة وظائف لائقة لشباب مصر ..معا لمواجهة التحدي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والوكالة الدولية للتنمية "سيدا" والذي تم إطلاقه اليوم: "إن الوزارة قامت بتخصيص 2 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة لعام 2011/2012لصندوق البطالة

التي سيتولى تدريب الشباب لسد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يمثل أحد المشروعات التي تقوم بها الوزارة مع منظمة العمل الدولية والوكالة الكندية للقضاء على مشكلة البطالة التي ارتفعت نسبتها إلى 11% وفقا لآخر الإحصائيات الرسمية التي أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الأسبوع الماضى، مضيفا أن تلك النسبة تشير إلى العديد من الحقائق الأكثر إيلاما وهى ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب إلى 45% .

وكانت الوزارة قد أطلقت أول مشروعاتها

بعد الثورة لمواجهة البطالة بإطلاق مبادرة "وظائف لائقة لشباب مصر" تحت عنوان "معا لمواجهة التحدي"، والذي شهده اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية، ود. عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وتساهم في المشروع الوكالة الكندية للتنمية الدولية بمبلغ 10 ملايين دولار كندى (حوالى 9.8 مليون دولار أمريكى)، وقد وافقت الحكومة المصرية على توفير 5 ملايين دولار أمريكي من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، والتي يمكن لرواد الأعمال من الشباب استخدامها لتنفيذ مشروعات ريادة الأعمال، وسوف تساهم المحافظات المختارة بنحو 10% من الأموال اللازمة لتنفيذ خطط العمل الإقليمية .

ومن أبرز الجهات المستفيدة من المشروع المنظمات غيرالحكومية، والمنظمات المجتمعية ومكاتب خدمات الأعمال، ومراكز التدريب المهني، والمدارس والجامعات التابعة لوزارتي القوى العاملة والهجرة ، والتضامن الاجتماعي .

 

أهم الاخبار