رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترقب ظهور الطاعون على الحدود الليبية

محلية

الاثنين, 30 مايو 2011 14:49
كتبت ـ هبة احمد :


صرح مصدر مسئول بوزارة الصحة بأن الوزارة ستنتظر مدة 24 ساعة لبحث ما إذا كان هناك إصابات بمرض الطاعون على الحدود الليبية من عدمه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اتخذت فيه الصحة جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية على الحدود الليبية لمنع دخول المرض الى مصر وقامت بإجراء الفحوصات الشاملة لجميع المواطنين القادمين من ليبيا.

وأكد المصدر أن الحجر الصحى المصرى على الحدود الليبية فى حالة تأهب تام وطوارئ لرصد اى

حالات قد تظهر فى الفترة المقبلة وذلك بعد انتشار مرض الطاعون داخل ليبيا ويأتى هذا فى الوقت الذى لم تعلن وزارة الصحة اى بيانات بأن رصدت أى إصابات حتى الان على الحدود مع دولة ليبيا او وجود أى اصابات فى المصريين القادمين من ليبيا وأن الحجر الصحى لم يسجل اى حالة حتى الان.

وعلى صعيد متصل أكد الدكتور عمرو قنديل

مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية على عدم وجود أي تفشي وبائي لأىّ مرض بالبحر الاحمر ولا يوجد أي مرض فيروسي كما لم تحدث أية حالات مشابهة أخرى.

موضحا انه على ضوء دراسة موقف الحالات مع الفريق الطبي المعالج و فريق التقصي و ظهور نتائج العينات تلاحظ أن العامل المشترك الوحيد بين هؤلاء الأطفال المصابين والمتوفاة هو دخولهم مستشفى واحدة ؛ و عليه تم تحويل الموضوع إلى النيابة العامة.

يذكر أن وزارة الصحة قامت بتشكيل لجنة تقصى حقائق لبحث سبب وفاة ثلاثة اطفال وإصابة اخرين بمنطقة الجونة بالبحرالاحمر وذلك بعد انتشار مرض غير معروف.

أهم الاخبار