رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة طنطا ترحب باستقبال طلبة فلسطين

محلية

الاثنين, 30 مايو 2011 08:20
الغربية -محمد المسيرى:


رحبت د.هالة أحمد فؤاد بتفعيل اتفاقية التعاون الأكاديمي مع جامعة فلسطين من العام الدراسي القادم والتى وقعت منذ أكثر من عامين -فى ديسمبر 2008 - بين جامعتي فلسطين وطنطا بدءًا من العام الدراسي القادم لإتاحة الفرصة للطلبة الفلسطينيين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للدراسة بجامعة طنطا سواء بالنسبة للطلاب الوافدين لمصر أو للراغبين فى الدراسة من بلدهم عبر

خدمة الفيديو كونفرانس، وذلك فى 6 كليات ( الحاسبات – التجارة – الحقوق – التربية – الآداب – الهندسة ). ومن ناحية اخرى، تتيح اتفاقية التعاون العلمى تبادل أعضاء هيئة التدريس كى يستفيد الطلبة الفلسطينيين من انتداب الأساتذة المصريين هناك .
كما دعت رئيس الجامعة الى دراسة آليات تنفيذ الاتفاقية
وفق القواعد والقوانين التى تحكم مذكرات التفاهم بين الجامعات ولوائح الدراسات العليا بحيث تتم اضافة ما يثريها مثل امتداد الدراسة الى العلوم الطبيعية وتبادل أفكار مشروعات التخرج .
جاء ذلك خلال زيارة قام به وفد فلسطيني لجامعة طنطا برئاسة د.سالم أحمد ابراهيم رئيس جامعة فلسطين في غزة ود. عبد الكريم سيد المدهون عميد الدراسات العليا.
ود.مسعود غرابة المستشار الرياضى لجامعة طنطا كان منسق الاتفاقية منذ توقيعها وحتى الآن، وسبق أن تقدم نحو 18 طالبا فلسطينيا للدراسة بالجامعة .

أهم الاخبار