عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وقفة احتجاجية للعاملين بالخريطة المعلوماتية بالعريش


نظم عشرات العاملين فى الخريطة المعلوماتية وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة بمدينة العريش اليوم الاحد، وذلك للمطالبة بتثبيتهم وتعيينهم على درجات مالية وصرف الحوافز. وأكد المحتجون أنهم يعملون منذ عدة سنوات نظير مبالغ ضئيلة ولم يتم تثبيتهم على درجات مالية حتى الآن بالرغم من وعود المسئولين لهم أكثر من مرة بذلك.

ومن جهة أخرى صعد العاملون بمحطة بحوث الشيخ زويد التابع لمركز بحوث الصحراء من اعتصامهم القائم منذ 4 أيام، حيث قرروا الانتقال الى القاهرة والانضمام الى الاعتصام الموحد مع العاملين فى باقى محطات البحوث على مستوى الجمهورية للمطالبة باهتمام الدولة بهم وتسوية حالاتهم وتثبيت العمالة المؤقتة.

وأكد العاملون استمرارهم فى الاعتصام وتحويله الى اضراب عن الطعام لحين تلبية مطالبهم ،مشيرين الى أن هناك

924 من الباحثين والفنيين والعاملين الحاصلين على الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس والمؤهلات الأخرى بعدد 8 محطات بحوث تابعة لمركز بحوث الصحراء، منهم 45 فى محطة بحوث الشيخ زويد، قد حولهم وزير الزراعة السابق الى بند الباب الأول بدلا من السادس فى 24 يناير الماضى، وفى مايو الحالى صدرت قرارات الجهاز المركزى للتنظيم والادارة بتحويلهم الى الشركة القابضة.

ويطالب العاملون بمحطة بحوث الشخ زويد بإعادتهم الى الباب الأول وتعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراة على كادر خاص أسوة بالجامعات.