"المرأة العربية "تطالب بالحفاظ علي مكتسبات المرأة

محلية

الأحد, 29 مايو 2011 12:45
كتبت- ولاء وحيد :


طالبت هدى بدران رئيس رابطة المرأة العربية بالحفاظ على الانجازات التي اكتسبتها المرأة المصرية في السابق ،مطالبة بسرعة استصدار دستور جديد مع الاخذ في الاعتبار آراء المرأة في صياغة الدستور الجديد . وقالت إن المجتمع المدني يطالب بسرعة صياغة الدستور والانتخاب بالقائمة النسبية حتى تتمكن الأحزاب الجديدة من المشاركة ،كما دعت بصياغة دستور يراعى فيه الخطاب الديني ليكون جزءا من

سياسات المجتمع و يضمن توزيعا عادلا للأجور وتكافؤ الفرص بين المصريين والحفاظ على حقوق الإنسان والمساواة بين الرجل والمرأة .
جاء ذلك في مؤتمر الحوار الوطني لمنظمات المجتمع المدني والذي عقد صباح اليوم الأحد بقصر ثقافة الإسماعيلية وأدارته الدكتورة ماجدة عطا منسق عام المؤتمر وبحضور ممثلين عن منظمات العمل
المدني .
وقال اللواء احمد حسين مصطفى محافظ الإسماعيلية إن ثورة 25 ينايركان أول انجازاتها أنها أزاحت الخوف وأطلقت العنان للإبداع والتفكير،مضيفا أن المحافظة وضعت الخطة الحالية لتطوير وتنمية المحافظة سياحيا واقتصاديا واجتماعيا .
فيما قالت ماجدة النويشي رئيس المؤتمر إن المؤتمر جاء لإبراز دور المرأة بعد إقصاء دورها الواضح في الثورة المصرية ويناقش المؤتمر أربعة محاور هامة منها دور الأسرة المصرية بعد الثورة ومستوى معيشة الفرد المصري والمرأة في السياسات العامة ودور الإعلام وأثره على المجتمع .

أهم الاخبار