رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجيزة تفعل مشاركة الشباب في صنع القرار

محلية

الأحد, 29 مايو 2011 12:11
الجيزة- أ ش أ:


وافق د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الأحد على تفعيل برنامج "المشترك الثقافى فى الشارع المصرى"، الذى يهدف الى مشاركة شباب الجيزة فى صنع القرار وتصديه للعديد من القضايا الجماهيرية. ويشمل البرنامج أربعة محاور أساسية وهى توفير الامن والامان وتحقيق العدالة فى توزيع رغيف الخبز وجودته واسطوانات البوتاجاز ومواجهة مشكلة القمامة والمساهمة فى تنظيم عمليات المرور والقضاء على الزحام الموجود دون مبرر.
وقال المحافظ إن هذا قرار

الموافقة جاء عقب لقائه ليلة امس بمجموعة من شباب الجيزة لمناقشة سبل تفعيل البرنامج، متوقعا ان يعقد اجتماعا آخر السبت القادم لتحديد موعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج.
وطرح الشباب العديد من القضايا مثل تطوير العشوائيات من خلال حملة قومية وتقنين أوضاع اللجان الشعبية وأن تتم بالتنسيق مع قوات الشرطة ومواجهة الإعلانات المشوهة وحل مشاكل الباعة
الجائلين وعبور المشاة والسيطرة على مخالفات سيارات الميكروباص والتوك توك .
وأكد الشباب خلال الاجتماع الذى استمر ثلاث ساعات استعدادهم للبدء الفورى فى تنفيذ القضايا التى تهم شعب الجيزة بكل طوائفه وفى أى موقع يقع فى النطاق الجغرافى بالمحافظة، مشيرين الى أن البرنامج نابع من رغبة حقيقية ومن شعورهم بأن هذه الفترة العصيبة التى تمر بها البلاد تقتضى منهم التكاتف، كما أكدوا أن البرنامج يسعى إلى التنفيذ وليس مقتصرا على شعارات من خلال آلية معينة للتنفيذ وأنه يعتمد على قليل من الكلام وكثير من الفعل.

أهم الاخبار