الانتهاء من بوابة المشتريات والمناقصات الحكومية

محلية

الأحد, 29 مايو 2011 11:13
القاهرة - أ ش أ

أشرف عبد الوهاب وزير التنمية الإدارية

قال المفوض بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية د. أشرف عبدالوهاب إنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بوابة المشتريات والمناقصات الحكومية والذى يقوم بتقديم العروض الفنية والمالية من قبل الشركات والبت الفنى والمالى فى تلك العروض وتوفير إمكانية الاطلاع على النتائج الفنية والمالية للمناقصات وإرسال رسائل الكترونية للموردين المشاركين فى المناقصة .

وقال عبدالوهاب فى مؤتمر صحفى مساء أمس السبت على هامش مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "إن الوزارة تعمل على نشر التطبيقات المحاسبية والتى ستسهل إعداد الميزانية فى نفس اليوم،كما يمكن من خلالها عمل الموازنة الختامية فى وقت قصير".

وأكد أن وزارة التنمية الإدارية قد قامت بالاتفاق مع 3 شركات ليتم تفعيل التوقيع

الالكترونى فى المرحلة المقبلة والذى سيسهل أعمال المواطنين ويوفر ملايين الجنيهات، كما تعتزم الوزارة وضع برنامج يمكن الحكومة من صرف الضمان الاجتماعى عن طريق البطاقة الذكية خلال الفترة القادمة .

وطالب عبدالوهاب بإصدار قانون للإفصاح وحرية تداول المعلومات لمحاربة الفساد لأنه يعطى الحق للمواطن أن يطلع على الوثائق الحكومية بما يحقق الشفافية ، مشددا على دراسة بنود مكافحة الفساد للوقوف على مدى جدواها وهل تحتاج إلى قانون جديد أم لا .

 

 

أهم الاخبار