رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجيش يؤمن امتحانات كليات الأزهر

الجيش يؤمن امتحانات كليات الأزهر - أرشيف

قال رئيس جامعة الأزهر د. أسامة العبد إنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة على تأمين أعمال امتحانات نهاية العام الدراسى والمقرر أن تبدأ الشهر المقبل بكل كليات الجامعة البالغ عددها 70 كلية للبنين والبنات من أسوان وحتى دمياط على مستوى محافظات الجمهورية .

وأوضح العبد اليوم الأحد " أن مجلس جامعة الازهر وافق على إنشاء كليتين جديدتين هما كليتا الصحافة والإعلام والتربية الرياضية على أن تبدأ الدراسة بهما بداية من العام الدراسى المقبل 2011 /2012 لتكونا إضافة جديدة لكليات الجامعة وتحمل منهج الأزهر المعتدل فى العمل الإعلامى والمجال الرياضى "، مبينا أنه تم توفير معدلات الأداء اللازمة لبدء الدراسة بالكليتين واللتين وافق المجلس الأعلى للازهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف مؤخرا على انشائهما .

وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى أن مجلس الجامعة وافق أيضا فى جلسته الأخيرة على تحويل قسم الهندسة الزراعية الى كلية منفصلة

وذلك بعد عرض الموضوع على المجلس الأعلى للازهر لإقراره وبدء العمل به من العام الدراسى المقبل أيضا .

وشدد رئيس جامعة الأزهر على مسئولى وضع الامتحانات بالجامعة بأن تكون أسئلة الامتحانات فى متناول الطالب العادى والطالب المتوسط ومراعاة ظروف الطلاب والطالبات عقب ثورة 25 يناير المجيدة وتأجيل استئناف الدراسة، وكذلك التنبيه على مسئولى المراقبة بعدم إثارة الممتحنين وتوفير الأجواء النفسية الهادئة لهم مع التشديد فى نفس الوقت على التصدى لأى محاولات للغش أو الخروج عن قواعد الامتحانات، وكذلك مراعاة السرعة والدقة فى أعمال التصحيح ومراعاة صالح الطلاب وإعلان النتائج فى وقت مبكر .