عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وحدات الصحة بالاسماعيلية خارج الخدمة

يعاني أهالي المناطق النائية بمحافظة الاسماعيلية من معاناة حقيقية داخل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في القرى لعدم اهتمام مسئولي قطاع الصحة بهذه المستشفيات وزيادة اهمال الأطباء والممرضين في الوحدات الصحية بالقرى والنجوع .

وقالت أمل عيد مواطنة بقرية ابو خليفة: "لا يوجد طبيب أمراض جلدية بالوحدة وهذه ليست أول زيارة لي للوحدة بل منذ أربعة أيام وأنا أتردد عليها لعلى أجد الطبيب ولكن دون فائدة وليس في استطاعتي الذهاب إلى العيادات الخاصة اقل كشف في العيادات الخاصة وصل 80 جنية ودخلنا اليومي لا يتعدى 20 جنيه " .

واضاف على حمدان: "لا توجد وحدة صحية في القريه بها أخصائيين أمراض جلدية في حين أن أهالي القرى في أمس الحاجة لهذا التخصص لانتشار الأمراض الجلدية بينهم نتيجة "الناموس والبعوض خاصة فى المناطق المجاورة للمستنقعات المائية والترع والمصافي".

واوضحت منى فتحي "لا يوجد سوى طبيب واحد ممارس عام بكل وحدة وغير متواجد باستمرارفالوحدة الصحية بالقرية لا يوجد بها إلا ممرضات والأطباء غير متواجدين وأن وجدوا فى بعض الأحيان يعاملون الناس بطريقة لا أدمية تتنافى مع أخلاق الطبيب ".

وقال محمود عبدالرازق: "لا توجد سيارة إسعاف

واحدة بأي وحدة صحية بالقرى وعندما تذهب بحالة خطرة إلى الوحدة لعمل الإسعافات الأولوية لها لتنقل بعدها إلى المستشفى العام لا نجد سيارات إسعاف مما يضطرنا لنقلها فى سيارات خاصة مما يعرض المريض للخطر".

مومن جانبهـ تقول ر. ع.أ"ممرضة" من خلال عملي وتنقلي من مكان إلى أخر "أتحدى" أن يتم صرف دواء للمريض من صيدلية أي وحدة صحية والجميع يعلم أن وزارة الصحة تخصص أدوية مجانية لهذه الوحدات ومكتوب عليها "خاص بوزارة الصحة "أي يحذر بيعها ومع هذا الأطباء يبيعونها لالمرضى والأخطر من هذا أنهم يحولون تلك الوحدات إلى عيادات خاصة والمريض يجبر على هذا لعدم توافر بديل خاصة فى الفترات المسائية وهذا هو حال جميع الوحدات الصحية بالقرى والنجوع دون استثناء".