رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نقابة الكهرباء" ترفض اتهام مرسى بتعمد قطع التيار

محلية

الجمعة, 28 يونيو 2013 15:24
نقابة الكهرباء ترفض اتهام مرسى بتعمد قطع التيار
كتب : أشرف كمال:

أصدرت اليوم - الجمعة - النقابة المستقلة لشركة مصرالوسطى برئاسة وليد محمد عثمان، وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة - بيانًا.

رافضًا ما جاء من خطاب الدكتور محمد مرسى بشأن تقاضى بعض العاملين بقطاع الكهرباء رشاوى مالية للقيام بقطع التيار الكهربائى عن المواطنين.
أكد رئيس النقابة أن تصريحات مرسي غير مسئولة، وليس لها أساس من الصحة، ولا تستند على أى دليل، وأنه أخطأ في إعلانها وخاصة في هذا التوقيت الحرج.
وأشار رئيس النقابة إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة هى الوزارة الوحيده التى لم يكن بها أى احتجاجات أو وقفات من أجل مطالب فئوية أو زياده أجور، وأن جميع الاحتجاجات كانت من

أجل إصدار قانون الحريات النقابية، وتكوين نقابات عمالية محترمة تحافظ على حق العامل والشركة، وتكون همزة الوصل بين الإدارة والعاملين.
واعتذرت النقابة لجميع العاملين الشرفاء بقطاع الكهرباء عن هذا الاتهام المشين، معلنة رفض النقابة المستقلة والنقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة جميع ما جاء بتصريح مرسى، مؤكدًا أن السبب الرئيسى والأساسى لانقطاع التيار هو النقص الشديد فى الوقود المستخدم فى تشغيل محطات توليد الطاقة الذى يتم تهريبه إلى غزة.
واستطرد:" إننا كنقابات مستقلة أسست بإرادة العاملين الشرفاء لا نقبل الإهانة بأى شكل من الأشكال لرؤسئنا، وكذلك لا نقبل
الإهانة لزملائنا، ولا لأصغر عامل بقطاع الكهرباء والطاقة، وإننى أناشد جميع العاملين فى مجال الكهرباء والطاقة عدم الالتفات لتلك التصريحات غير المسئولة التى تصدر من شخص غير مسئول، وفقد شرعيته وصوابه، والحكمة والعقل تقتضيان أن نعمل بكل جد وإخلاص؛ للحفاظ على مرفق الكهرباء هذا المرفق الحيوى، وأن نحافظ على وطننا وبلدنا الحبيبة مصر".

وأشار عثمان إلى قول مؤسس الإخوان"حسن البنا":" إن الوطن ما هو إلا حفنة من تراب عفن"، وإلى قول "سيد قطب":" إن وصلنا لسدة الحكم لن نتركه إلا على دمائنا"، فاليوم نقولها الوطن أكبر وأطهر من حسن البنا وأمثاله، وإننا لم نترككم تمضون فى حكم مصر إلا على دمائنا، وأخيرًا أقول لجميع العاملين بالكهرباء وخاصه العاملين بشركة مصر الوسطى:" اليوم أصبح لكم نقابات مؤسسة بإرادتكم لا تخشى فى الحق لومة لائم تُغار عليكم، وعلى سمعتكم، وتحمى حقوقكم".

أهم الاخبار