رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية يلتقى رئيس مجلس الأمة والشعب بالجزائر

محلية

الجمعة, 28 يونيو 2013 09:21
وزير الخارجية يلتقى رئيس مجلس الأمة والشعب بالجزائرمحمد عمرو وزير الخارجية
كتبت - سحر ضياء الدين:

التقي محمد عمرو وزير الخارجية اليوم كل من عبدالقادر بن صالح رئيس مجلس الأمة الجزائري ومحمد العربي ولد خليفة رئيس مجلس الشعب الوطني، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها عمرو إلي الجزائر.

وأكد عمرو خلال اللقاءين علي أهمية وقوة العلاقات بين مصر والجزائر في مختلف المجالات، وكذلك حرصه علي الارتقاء بها إلى مستوى يعكس عمق الروابط التاريخية بين الشعبين.
وأضاف أن وزير الخارجية أكد أن التنسيق المصري الجزائري المتميز القائم حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك إنما يصب في صالح أمتنا العربية وقضايا قارتنا الأفريقية.
و المباحثات مع المسئولين الجزائريين تطرقت إلي الوضع الراهن للعلاقات الثنائية، خاصة علي الصعيد التجاري والاقتصادي، ومستجدات الوضع في فلسطين وسوريا ومالي.
من ناحية أخري يلتقي محمد عمرو نظيره الجزائري

مراد مدلسي مساء اليوم في جلسة مباحثات ثنائية، علي أن ينضم لتلك الجلسة أعضاء وفدي البلدين المشاركين في لجنة متابعة أعمال اللجنة العليا المصرية الجزائرية المشتركة، والتي تضم ممثلين من مختلف الوزارات المصرية والجزائرية وبعض شركات القطاع الخاص، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وكان مراد مدلسى وزير الخارجية الجزائرى قد أعلن في تصريحات خاصة أن الجميع يسعون إلى حل الأزمة السورية بالطرق السلمية وهو حلًا ليس سهلًا غير أنه الأفضل.

أهم الاخبار