محافظ بنى سويف يحذر الطلاب من الغش

محلية

السبت, 28 مايو 2011 18:09


قام الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف اليوم السبت بجولة تفقدية على لجان امتحانات الصف الثالث الإعدادي للاطمئنان على الحالة العامة للجان ومدى الانضباط والنظام داخل اللجان.

وكان عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان 39661 موزعين على 227 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة وتبدأ الامتحانات اليوم السبت 28/5/2011م وتنتهي الخميس الموافق 2/6/2011م.

بدأ الجولة بتفقد لجان الامتحانات بمدرسة الحديثة الإعدادية بنات و اطلع على ورقة الأسئلة فى مادة اللغة العربية والخط وتأكد من خلوها من الأخطاء اللغوية والمطبعية وتبادل الحديث مع بعض الطالبات اللاتي أكدن على أن الأسئلة من داخل المنهج والكتاب المدرسي بعيداً عن التعقيد والغموض وفى مسـتوى ذكاء الطالب المتوسط .

كما قام بمتابعة سير العمل داخل اللجان بمدرسة الحديثة الإعدادية بنين

للاطمئنان مشيراً لضرورة توافر التهوية والإضاءة اللازمة وتوفير الخدمات الصحية للتعامل الفوري مع أية حالات طارئة فضلاً عن توافر كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل من شأنه الإخلال بالنظام داخل اللجان محذراً من السماح بدخول أجهزة الهواتف المحمولة داخل اللجان أو خارجها ومنع تجول الإداريين والعمال بين اللجان حرصا على توفير أكبر قدر من التركيز للتلاميذ أثناء أداء الامتحان.

وشدد"الدمياطي" على عدم التساهل مع أية محاولات للغش أو حدوث ما يعكر الصفو داخل اللجان مع تهيئة كل الظروف المناسبة للتلاميذ لتأدية الامتحانات بمناخ مثالي دون التهاون معبراً عن وجود نظام داخل اللجان وعدم تلاصق المقاعد نظراً للمسافات

البينية مع توافر الجو المثالى داخل اللجان لأداء الامتحان بدون توتر أو رهبة ،موصيا بالنظافة لفناء المدرسة و دورات المياه .

وعلى هامش الجولة قام بزيارة مجمع إنتاج الخبز نصف آلى بعد تطويره و تم إعادة تشغيله و تركيب قطع الغيار التالفة،والذي يعمل بطاقة 6000 رغيف في الساعة يوميا قدرها 50 جوالاً وينتج حوالي 56 ألف رغيف يومياً وتستفيد منه القرى المجاورة عن طريق الجمعيات الأهلية المشتركة في موضوع فصل الإنتاج عن التوزيع لتلبيه احتياجاتهم اليومية من الخبز.

كما تفقد المخبز المجرى الذي ينتج الخبز الشامي والكائن بمجمع المخابز، مشددا على النظافة العامة وصيانة الأدوات و الاوانى الخاصة بعملية إنتاج الخبز.

كما كلف مسئولي التموين بفحص الدفاتر للإطلاع على الكمية الواردة وما تم تصنيعه والرصيد المتبقي طبقا للواقع و اتخاذ اللازم في حالة وجود أية مخالفات.

ويذكر أن المحافظ رافقه خلال الجولة اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام المساعد وسامية أمين وكيل وزارة التربية والتعليم والعميد أحمد زكى رأفت رئيس المدينة.

أهم الاخبار