%60 ارتفاع في أسعار الفاكهة بالإسماعيلية

محلية

السبت, 28 مايو 2011 16:02
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

شهدت أسواق الخضر والفاكهة بالإسماعيلية ارتفاعا في أسعار الفاكهة بلغ نحو 60% عن الموسم الماضي . فيما أكد تجار ومزارعو المانجو بالإسماعيلية انخفاض إنتاجية المانجو الاسمعلاوي هذا الموسم بنسبة تصل لنحو 50% في حدائق المراكز والقرى بالمحافظة.

وأرجع التجار بسوق الجملة بالاسماعيلية ارتفاع اسعار الفاكهة لانخفاض الانتاجية بسبب تعرض الثمار للهلاك لسوء حالة العوامل الجوية التي تعرضت لها البلاد خلال الثلاثة اشهر الماضية
وتراوح سعر كيلو المشمش ما بين 10
الى 13 جنيها في اسواق البيع للمستهلك فيما تناقصت كميات البرقوق المطروحة بالاسواق ووصل سعر الكيلو للبيع للمستهلك لنحو 14 جنيها، وسعر كيلو الكانتلوب مابين 3 الى 4 جنيهات للكيلو الواحد، والعنب 13 جنيها للكيلو .
وتوقع تجار البيع للمستهلك وصول سعر كيلو المانجو السكري في بداية الموسم والمقرر في النصف الثاني من يوليو القادم للبيع للمستهلك داخل أسواق الإسماعيلية
لنحو 10 جنيهات بارتفاع يصل لنحو 60% عن الموسم الماضي.
وارجع جلال الطاهر احد تجار الفاكهة بسوق الجملة بالإسماعيلية ارتفاع أسعار الفاكهة لسوء العوامل الجوية التي تعرضت لها الزراعات خلال الأشهر الماضية وسقوط أمطار غزيرة وصقيع أدى لتساقط الثمار وانخفاض إنتاجية الفاكهة هذا الموسم .
وقال الطاهر إن التوقعات كانت تشير لزيادة الإنتاجية هذا الموسم لزيادة زراعة مساحات كبيرة من الفاكهة إلا أن العوامل الجوية جاءت لتعصف بكافة التوقعات، مضيفا أن إنتاجية محصول المانجو الاسمعلاوي هذا العام ليست بالكم الذي تنتجه محافظة الإسماعيلية سنويا والتي تشتهر بها عالميا .

أهم الاخبار