رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الخالق :استلمنا 2.1 مليون طن قمح من المزارعين

د.جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية
اعلن د.جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية ان الشون استقبلت حتي الان 2 مليون و100 الف طن قمح من المستهدف توريده هذا العام ويبلغ 3 ملايين طن مشيرا أن خطة الوزارة تتضمن إنشاء 100 صومعة جديدة تم تنفيذ 16 منها وجار تنفيذ الباقي.

واثني عبد الخالق علي الكميات الموردة من من المزارعين ونوعيتها بالاضافة الي انتاجية الفدان هذا العام ،وأكد ان العام القادم سيشهد زيادة سعر الاردب وسوف يعلن عن ذلك في وقت لاحق لتشجيع الفلاحين علي زراعة المحصول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأضاف الوزير خلال جولة بشونة بنها الرئيسية انه تقرر رفع نسبة خلط القمح بالذرة من 10 % الي 20 % للحد من ظاهرة تهريب الدقيق مشيرا الي وضع خطة لعمل مجففات للذرة للتمكن من تخزينه وخلطه مع صنف قمح جيد مرتفع الجودة لتحقيق نسبة جلوتين

الية حتي يحتفظ الرغيف بقوامه من خلال تماسك العجين اثناء الخبز بصورة افضل .

رافق الوزير خلال الجولة علي شاكر رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعي والمهندس فكري قورة وكيل وزارة التضامن بالقليوبية ومحمود ابويوسف مدير فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظة .

من جانبه اكد علي شاكر رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعي ان البنك اشتري القمح حتي الان بنحو 2.5مليار جنيه سددت وزارة المالية الجزءالاكبر منها مشيرا الي ضرورة وقف استخدام هذه السلعة الاستراتيجية كعلف للحيوان لتحقيق الاكتفاء الذاتي .