"إضراب الأطباء" تدعو لمسيرة لمجلس الوزراء

محلية

السبت, 28 مايو 2011 14:19
كتبت – رقية عنتر :


دعت اللجنة العليا لإضراب الأطباء، كلا من الأطباء والعاملين بالصحة والمواطنين ، للمشاركة في مسيرة تنطلق ظهر غد الأحد من أمام دار الحكمة ، الى مقر مجلس الوزراء ، لتقديم مذكرة لمجلس الوزراء والمجلس العسكري بمطالبهم المتعلقة بضرورة زيادة نصيب الصحة من الموازنة العامة للدولة .

واعتبرت اللجنة فى بيان اصدرته صباح اليوم السبت أن قرار تنظيم المسيرة جاء عقب اكتشاف الاطباء خلال لقائهم

مسئول الخطة و الموازنة بوزارة الصحة الاسبوع الماضى , القيمة الإجمالية للإنفاق الصحي في مصر سترتفع من 23,5 مليار في العام المالي الذي يقارب نهايته إلى 27 مليار في العام القادم , وهو مخالف للوعود التى حصلوا عليها من د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء , و د. سمير رضوان وزير المالية بزيادة
حوالي الضعف لميزانية الصحة ، واصفين الزيادة بالهزيلة وعبارة عن قيمة تضخم الميزانية الكلية , ولا تعبر عن زيادة حقيقية في نصيب الصحة من الموازنة العامة , ولا إهتمام حقيقى من الدولة بقطاع الصحة.

وأعربت اللجنة عن استيائها من وضع الحكومة صحة المواطن في ذيل إهتماماتها بعد الثورة ، وهو ما لا يختلف عن مرحلة ما قبل الثورة ، محذرة من عدم حمل العام المالي المقبل بشائر بتحقيق العدالة الإجتماعية التي نادت بها الثورة ، أو تعديل الأحوال الكارثية للمنظومة الصحية كما طالب الأطباء مرارا و تكرارا.

أهم الاخبار