عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إضراب الأطباء" تدعو لمسيرة لمجلس الوزراء


دعت اللجنة العليا لإضراب الأطباء، كلا من الأطباء والعاملين بالصحة والمواطنين ، للمشاركة في مسيرة تنطلق ظهر غد الأحد من أمام دار الحكمة ، الى مقر مجلس الوزراء ، لتقديم مذكرة لمجلس الوزراء والمجلس العسكري بمطالبهم المتعلقة بضرورة زيادة نصيب الصحة من الموازنة العامة للدولة .

واعتبرت اللجنة فى بيان اصدرته صباح اليوم السبت أن قرار تنظيم المسيرة جاء عقب اكتشاف الاطباء خلال لقائهم مسئول الخطة و الموازنة بوزارة الصحة الاسبوع الماضى , القيمة الإجمالية للإنفاق الصحي في مصر سترتفع من 23,5 مليار في العام المالي الذي يقارب نهايته إلى 27 مليار في العام القادم , وهو مخالف للوعود التى حصلوا عليها من د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء , و د. سمير رضوان وزير المالية بزيادة حوالي الضعف لميزانية

الصحة ، واصفين الزيادة بالهزيلة وعبارة عن قيمة تضخم الميزانية الكلية , ولا تعبر عن زيادة حقيقية في نصيب الصحة من الموازنة العامة , ولا إهتمام حقيقى من الدولة بقطاع الصحة.

وأعربت اللجنة عن استيائها من وضع الحكومة صحة المواطن في ذيل إهتماماتها بعد الثورة ، وهو ما لا يختلف عن مرحلة ما قبل الثورة ، محذرة من عدم حمل العام المالي المقبل بشائر بتحقيق العدالة الإجتماعية التي نادت بها الثورة ، أو تعديل الأحوال الكارثية للمنظومة الصحية كما طالب الأطباء مرارا و تكرارا.