رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحة تدعم مبادرة "شباب الأطباء مصر 2011 "


أكد وزير الصحة والسكان د. أشرف حاتم أن مبادرة "شباب الأطباء مصر 2011 "ستكون موضع اهتمام من المسئولين بوزارة الصحة وسيتم تعديل استراتيجية الصحة والتعليم العالى بناء على التوصيات التى سوف يقرها شباب الأطباء ..مشيرا الى أن هذه التوصيات سوف يشارك فيها قيادات وزارتا التعليم العالى والصحة مع الشباب .
وجاءت كلمة حاتم خلال افتتاح المؤتمر القومى الأول لتطوير التعليم الطبى وتحسين أوضاع الاطباء بحضور د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا وقيادات وزارتى التعليم والصحة وشباب الأطباء .
وأضاف حاتم أنه سيتم خلال المؤتمر عقد 7 ورش عمل لمناقشة جميع المحاور والتى تتضمن التعليم الطبى والتنمية المهارية وأفكار جديدة حول التكليف والتقدم لشهادة الزمالة الطبية وغيرها من الموضوعات .
وأشار إلى أن مشاركة قيادات وزارة الصحة والتعليم العالى والجامعات وشباب الاطباء من

مصر وأمريكا وبعض الدول الاوروبية فى هذا المؤتمر سوف تنعكس بصورة إيجابية وكبيرة على تطوير القطاع الصحى والطبى فى مصر .
وأكد أن هذه المشاركة سوف تنعكس أيضا على تطوير أداء الاطباء.. لافتا إلى انه سيتم مناقشة قانون التنمية المهنية ورفع المهارات الطبية والعمل على رفع مستوى الطبيب بعد الانتهاء من التخصص وإعادة تأهيله وتنمية مهاراته.
وأضاف انه سيتم أيضا مناقشة تحسين الاوضاع المالية للاطباء ، فهناك لجنة مشكلة بين وزارتي الصحة والمالية لرفع مستوى دخل الطبيب بدءا من أول السنة المالية القادمة .