رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتيجة العينة العشوائية للميكانيكا 91.6% والأحياء 94.2%

محلية

الاثنين, 24 يونيو 2013 14:17
نتيجة العينة العشوائية للميكانيكا 91.6% والأحياء 94.2%طلاب يؤدون الامتحانات
كتب- زكى السعدنى:

أدى طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة امتحان مادة التربية الوطنية فى الفترة الأولى حيث بلغ عددهم 437.588 طالباً فى 1406 لجان. كما أدى في الفترة الثانية طلاب المرحلتين امتحان مادة الكيمياء، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 28036 طالباً فى 1372 لجنة، وباللغة الإنجليزية 3099 فى 195 لجنة وباللغة الفرنسية 288 طالبا فى 21 لجنة، وباللغة الألمانية طالبان فى لجنة واحدة، وسوف يبدأ تقدير الدرجات يوم 25/6/2013.

وأشار محمد السروجى إلى أنه تم ضبط حالة غش واحدة بلجنة الشهداء بالدقهلية، وتم التنبيه بزيادة أعضاء الملاحظين باللجنة ومتابعتها جيداً، والعمل على منع محاولات الغش والمحافظة على انضباطها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك. 
وأضاف أنه ورد إلى غرفة العمليات بلاغ عن قيام بعض الطلاب بإحداث شغب داخل لجنة إدفو الثانوية بنين بأسوان فتم نقل بعض الطلاب إلى لجان خاصة لتوفير الهدوء لباقى الطلاب.
وفى الإسكندرية تجمهر بعض أولياء الأمور أمام لجنة عبد الخالق حسونة الإعدادية بنات،

بسبب منع طالبتين من دخول الامتحان لحضورهما متأخرتين وتجاوزهما الوقت القانونى المحدد، وتقرر دخولهما الامتحان فى الدور الثانى، وتم تعزيز الخدمات الأمنية للحراسات الشرطية حول اللجنة. وفى لجنة بتمدة الثانوية المشتركة بإدارة بنها التعليمية بالقليوبية حضر أحد الطلاب متأخراً أكثر من نصف ساعة عن موعد بدء الامتحان وعندما تم منعه أثار حالة شغب وتم حرمانه من دخول اللجنة على أن يؤدى امتحان المادة فى الدور الثانى.
أعلن الدكتور رضا مسعد نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادتى الأحياء والميكانيكا، وبلغت نسبة النجاح فى مادة الميكانيكا 91.6%، حيث تم تصحيح حوالى 5 آلاف ورقة امتحانية وكانت نسبة نجاح العينة العشوائية التى تمثل المدارس الرسمية 92.1% والمدارس بالمصروفات 88%، وطلاب المنازل 89.6%، مشيراً إلى أنه بالمقارنة بالعام الماضى، حيث كانت النتيجة 88.2%، نجد أن هذا العام أفضل بزيادة 3.4%،
وتعد مادة الميكانيكا أكثر مادة حصل فيها الطلاب على الدرجة النهائية، حيث بلغت نسبتهم 11% أى 1/10 من الطلاب، وحصل 25% من الطلاب على 90%، علما بأن شكوى الطلاب كانت من الجزئيات الخاصة بالطالب المتميز، وأنها كانت اختيارية، وهذا يؤكد أن الانطباع الأولى للطلاب ليس معياراً حقيقياً لسهولة أو صعوبة الامتحان. 
وبلغت نسبة النجاح فى نتيجة عينة الأحياء 94.2%، حيث كانت نتيجة المدارس الرسمية 95.8%، والمدارس بالمصروفات 87.7%، وطلاب المنازل 85.6%، وبالمقارنة بنتيجة عينة العام الماضى حيث كانت النتيجة 93%، نجد أن هذا العام أعلى بنسبة 1.2%، وحصل 2% من الطلاب على الدرجات النهائية، وحصل 47% من الطلاب على أكثر من 90%، لافتاً إلى أن العينات التى تم تصحيحها أفضل من العام السابق.
وأشار إلى قيام 5 من أولياء الأمور فى إحدى مدارس بنها بمحاولة مساعدة الطلاب على الغش، وتم الاتصال بالشرطة لاتخاذ اللازم، وحذر مسعد بأنه فى حالة استمرار مخالفة القواعد والنظام سيتم تصحيح أوراق هؤلاء الطلاب فى لجان خاصة يتم بحث المصحح فيها عن الإجابات المتشابهة، والتى يترتب عليها إلغاء درجة السؤال الذى ثبت غشه، داعياً أولياء الأمور إلى الابتعاد عن هذه المدارس، وعدم المشاركة في الإخلال بالنظام لكى يحصل كل طالب على حقه.

 

أهم الاخبار