رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي: مصر تفتح صفحة جديدة مع دول العالم

نبيل العربى وزير الخارجية

قال د.نبيل العربى وزير الخارجية اليوم السبت إن مصر ما بعد الثورة ستفتح صفحة جديدة مع جميع دول العالم خاصة الهند من أجل استعادة الدور التاريخى للبلدين للعمل معا على المستويين الثنائى والدولى وعلى مستوى حركة عدم الانحياز .

وأضاف العربى خلال زيارته نيودلهى: "أن زيارته الحالية للهند تأتى فى اطار تبادل الزيارات الثنائية بين البلدين، وذلك لاهتمام مصر الشديد بالعلاقات التاريخية مع الهند "، مشيرا الى أن البلدين كان لهما دور أساسى للتفكير فى تأسيس حركة عدم الانحياز لتجمع دول العالم الثالث من أجل بحث المصالح المشتركة وللتحدث أمام المجتمع الدولى من فوق منصة عالية من الاهتمام العالمى باسم الضمير الانسانى العالمى.

وأوضح وزير الخارجية، أن مصر والهند عملتا معا من أجل إرساء قواعد كثيرة فى العلاقات الدولية وكانت العلاقات بينهما دائما أكثر من ممتازة وصلت الى شراكة استراتيجية فى كافة المجالات .

وأكد العربى، أن مصر مهتمة جدا بدعم العلاقات الثنائية مع الهند بعد الثورة سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى أو التجارى وسف نتبادل معا الأفكار والمبادئ والاهتمامات الخاصة بمصر ما بعد

الثورة.

وحول لقاءاته خلال هذه الزيارة، قال العربى إنه سيلتقى فى وقت لاحق اليوم مع نائب رئيس جمهورية الهند د. حامد أنصارى، كما سيلتقى بعد غد الاثنين مع كل من رئيس الوزراء د. مانموهان سينج، ووزير الخارجية اس ام كريشنا، ورئيسة التحالف التقدمى المتحد رئيسة حزب المؤتمر الحاكم سونيا غاندى من أجل بحث سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بالاضافة الى مناقشة مجمل القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وكان العربى قد وصل الى نيودلهى الليلة الماضية فى زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يرافقه د. محمد حجازى مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، وقد قام الوزير بزيارة لمبنى السفارة المصرية بنيودلهى وكان فى استقباله السفير خالد البقلى وأعضاء السفارة .