رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجان شعبية لحماية الشرطة بالفيوم

محلية

الجمعة, 27 مايو 2011 14:53
الفيوم – سيد الشورة:


قام أعضاء اللجان الشعبية وبعض منظمات المجتمع المدني بالفيوم اليوم الجمعة بحماية أقسام ومراكز الشرطة لحمايتها ومساعدة رجال الشرطة ضد أي محاولة لتهريب السجناء من المراكز والأقسام.

ووقف الجميع دروعاً بشرية, وانتشرت قوات الشرطة بطريقة منظمة حول المراكز والأقسام وكذلك الأكمنة بقيادة العميد أحمد نصير مدير إدارة البحث الجنائي وبإشراف اللواء مرسي عياد مدير الأمن .

كانت معلومات قد حذرت من قيام أقارب السجناء والهاربين من السجون ممن تم ضبطهم خلال الأيام الماضية بمحاولات

لتهريبهم مرة أخري مستغلين انشغال قوات الشرطة بتأمين شوارع المحافظة ومتابعة الحالة الأمنية .

وكان قد القي القبض علي 100 محتجز قسم شرطة بندرالفيوم بعد أن تمكنوا من الهرب وينقسمون إلى مجموعتين .. " هاربون " من السجون تم ضبطهم عن طريق حملات مشتركة لقوات الجيش والشرطة لأنهم يمثلون خطورة بالغة على الأمن العام بالفيوم .. والمجموعة الثانية من المحبوسين احتياطيا

لاستكمال التحقيقات في قضايا ارتكبوها.

وقال إبراهيم السواح رئيس فرع المنظمة الدولية لحقوق الإنسان والتنمية بالفيوم, إنه التقى بالسجناء بحجز قسم شرطة الفيوم وأكدوا أنهم لا يعانون من مشاكل داخل الحجز وإنما يشككون في المحاضر الني حررت لهم بمعرفة الضباط, في الوقت الذي أكد فيه الضباط أن المحرر لهم قضايا والمحتجزين طبقاً لتعليمات النيابة العامة تم ضبطهم بمعرفة الأهالي والضحايا في وقائع سرقات والبعض الآخر سجناء "هاربون" من السجون في قضايا جنائية .

وطالب محمد عبد الفتاح بتفريغ السجون بالمراكز وأقسام الشرطة بالفيوم من السجناء وترحيلهم إلى السجون المركزية لقطع الطريق أمام محاولات البعض لتهريب السجناء .

أهم الاخبار