عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة لتأمين لجان الامتحانات بجامعة القاهرة


ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه امس الخميس الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الكليات للعام الجامعي 1010 / 2011، وتشمل إعلان جداول الامتحانات في الأماكن والتوقيتات المحددة وتأمين الامتحانات وأعمال الكنترول وإعلان الجداول قبل نهاية يوليو. واستعرض مجلس الجامعة خطة تأمين مقار وقاعات الامتحانات وتأمين تداول أوراق الأسئلة والإجابات داخل اللجان إلى جانب تأمين أعمال الكنترول، وتقرر توفير أعداد مناسبة من أفراد الأمن المدني للجامعة بالزى الموحد لتأمين لجان الامتحانات وأعمال الكنترول، إلى جانب تواجد سيدات وفتيات لمساعدة الطالبات في لجان الامتحانات.

وقررالمجلس ضرورة تحقيق المرونة مع الطالبات المنتقبات سواء من خلال كشف هويتهن عن طريق بعض الموظفات العاملات باللجان أو توفير اللجان الخاصة لهن وفق ظروف كل كلية في عقد الامتحانات .

وأكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة على أهمية توفير الراحة الكاملة للطلاب خلال الامتحانات وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب

المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة مع توفير مرافق وإعلان نتائج الامتحانات في نهاية يوليو .

كما وافق مجلس الجامعة على الإعداد المقترح من الكليات والمعاهد في احتياجاتها من المعيدين خلال الثلاث سنوات القادمة 2011 / 2013، حيث وردت من الكليات الأعداد التي تحتاجها من المعيدين ابتداء من العام القادم 2011 /2012 إلى العام الجامعي 2013 /2014.

واستعرض مجلس الجامعة مشروع مبادرة تنمية المهارات الطلابية والذي تبدأ فعالياته منتصف يوليو المقبل بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة واتحاد طلاب الجامعة، ويستهدف تزويد طلاب الجامعة بالمهارات الأساسية لمجالات العمل العام والعمل التطوعي .