رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والوزارة تصفه بالمزور..

تسريب امتحان"التفاضل"لطلاب الثانوية العامة

محلية

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 13:21
تسريب امتحانالتفاضللطلاب الثانوية العامةصورة ارشيفية
كتب-زكى السعدنى:

شهدت امتحانات التفاضل والتكامل لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة تسريب ورقة الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد مرور أكثر من 30 دقيقة من زمن الامتحان الذى بدأ فى الساعة التاسعة، حيث تم تداول بعض الأسئلة من الورقة الامتحانية على الفيس بوك وتويتر.

وتعد هذه المرة الخامسة التى تتداول فيها اسئلة امتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعى.
وأعلنت الوزارة كالعادة ومع كل تسرب للأسئلة على لسان الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الامتحان الذى تم تداوله على التويتر مزور ولا علاقة له بامتحان اليوم.
ووقعت شكاوى جماعية من صعوبة الامتحانت فى مادة التفاضل والتكامل التى تعد من فروع مادة الرياضيات .
وصف الطلاب الأسئلة بأنها تحتوى على

بعض الألغاز والجزيئات الغامضة ومنها السؤال الرابع والجزئية "ب" من السؤال الخامس وأشار الطلاب إلى أنه لأول مرة يأتى السؤال الإجبارى لحله نظريا وليس مسألة رياضية.
أعرب الطلاب عن استيائهم الشديد من تكرار صعوبة الاسئلة فى افرع المواد الأساسية واستمرار الوزارة فى سياستها الخاصة بوضع امتحانات مستفزة للطلاب.
ووصف طلاب آخرون الامتحانات بأنها تحتوى على جزيئات يصعب على الطالب المتوسط الاجابة عليها.
تضارب تقرير غرفة العمليات المركزية مع شكوى الطلاب من صعوبة الاسئلة واكد ان الغرفة لم تتلق شكاوى من صعوبة الامتحانات وان الطالب المتميز يستطيع الإجابة على جميع الاسئلة.
وواصل الطلاب أعمال الغش بالمحمول ووسائل الاتصال الحديثة داخل لجان الامتحانات ومازالت الوزارة عاجزة عن مواجهة ظاهرة الغش واستعانت الوزارة اليوم بالشرطة العسكرية وقوات الامن المركزى لتأمين لجان امتحانات الحوامدية بالجيزة والتى تشهد اعمال غش بالقوة وحاول أولياء الأمور اقتحام اللجان لليوم الثانى على التوالى لمساعدة ابنائهم على الغش وتصدت لهم قوات الجيش والشرطة.
دى الامتحانات اليوم 108 آلاف طالب وطالبة فى مادة التفاضل والتكامل باللغة العربية امام1396 لجنة و12 ألف طالب و108 طلاب أدوا الامتحان فى 221 لجنة بالإنجليزية، و644 طالبا أدوا الامتحان بالفرنسية وتحدد يوم 22 يونيو لتقدير الدرجات.
وحاصر معلمو اللغة الفرنسية مبنى الوزارة احتجاجا على إلغاء كتاب اللغة الفرنسية وتدريسه إلكترونيا واعترضوا موكب الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أثناء دخوله مقر الوزارة في صباح امس
واستعانت الوزارة برجال الأمن المركزي، لحمايتها من المتظاهرين وفشل الوزير بعد نزوله من السيارة فى اقناع المعلمين بسبب إلغاء كتاب اللغة الفرنسية وتدريسه إلكترونيا.

أهم الاخبار