عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

25 % من أسر الفيوم تعولها امرأة

أكد حسين داود عضو مجلس ادارة الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية ان محافظة الفيوم تحتل المركز الاول بين محافظات مصر فى الامية، كما اكد ان 25% من أسر الفيوم تعولها المرأة نظرا لوفاة الزوج او الانفصال عنه المحافظة .

واشار "داود" الى ان التقارير تطالب بعدم الغاء المجلس القومي للمرأة كمنبر يطالب بحقوق المرأة مشيرا الي ان نشاط المجلس خلال سنوات عمله تضمن فقط استخراج بطاقة الرقم القومي للمرأة .

وطالب بضرورة دعم ومساندة المرأة في الريف المصري خاصة في محافظة الفيوم للارتقاء بها وتثقيفها وتوفير مصدر دخل لها والاهتمام بتوفير الرعاية الصحية لها نظرا لارتفاع نسبة وفاة السيدات في مصر خلال فترة الحمل والولادة .

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم الثقافية بمحافظة الفيوم بالتعاون

مع الجمعية العربية للتنمية البشرية وخدمة المجتمع تحت عنوان (تحسين الوعي بالمساواة بين الحنسين ) وشارك فيها ميرفت حامد (كبيرة أخصائيين باللجنة الوطنية لليونسكو ) وهاني العشيري رئيس مجلس ادارة الجمعية العربية للتنمية البشرية وخدمة المجتمع.

واوصت ورشة العمل بضرورة دعم ومساندة المرأة والحد من الفقر والجوع وزيادة قدرة الأسرة الفقيرة علي ايجاد مصدر دخل لها وتمكين الإناث من التحصيل العلمي علي قدر من المساواة مع الذكور ورعاية صحة الإناث وتوفير التثقيف السياسي للمرأة والتأكيد علي مشاركتها في الانتخابات .