رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف يزور العراق الشهر المقبل

عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

يزور د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء العاصمة العراقية بغداد الشهر المقبل، في إطار زياراته للدول العربية يجري خلالها مباحثات مع كبار المسئولين العراقيين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها إلى الأمام وزيادة التنسيق والتعاون في كافة المجالات، خاصة ما يتعلق بالجوانب التجارية وإقامة المشروعات المشتركة ومساهمة الشركات والعمالة المصرية في عملية إعادة إعمار العراق.

وقال د.أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء إنه سيتم خلال هده الزيارة التي يجري الإعداد لها حاليا وتحديد موعدها مناقشة ملف الحوالات الصفراء المستحقة للمصريين والتي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات من أجل حل هذه المسألة وصرف هده الأموال لمستحقيها.

وكان شرف قد التقى مع وزير العمل العراقي أثناء مشاركته في مؤتمر العمل العربي، الذي عقد منتصف الشهر الجاري بالقاهرة، حيث أكد له الوزير العراقي أن حكومته ليس لديها مانع من تثبيت قيمة هذه الحوالات للحكومة المصرية، لكن حكومة النظام السابق

كانت تربط دائما بين الديون المصرية لدى العراق وهذه الحوالات، وهي المشكلة التي أعاقت حل هذا الملف منذ أكثر من 20 عاما، كما قدم له خلال اللقاء الدعوة لزيارة العراق.

تجدر الإشارة إلى أن د. أحمد البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة، قام بزيارة إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد من الوزارة ووزارتي المالية والخارجية، للتنسيق مع الحكومة العراقية بشأن ملف الحوالات الصفراء للمصريين، بالإضافة إلى التنسيق لزيارة د. عصام شرف، رئيس الوزراء، لبغداد لحسم هذا الملف نهائيا والتي ستعد في حالة اتمامها الزيارة الأولى لمسئول مصري على هدا المستوى مند فترة طويلة.