رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلامة: مصر معنية بقضايا التكنولوجيا

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي

عقد وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى د.عمرو عزت سلامة عدة لقاءات مهمة فى جينيف مع عدة شخصيات دولية على هامش مشاركته فى الدورة الرابعة عشر لمؤتمر الأمم المتحدة للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية بجنيف خلال الفترة من 23 إلى 27 مايو الجارى.

وقال سلامة - خلال لقائه أمين عام مؤتمر التجارة والتنمية (الأنكتاد) د. سوباتشاى بانيتشباكدى - "إن مصر معنية حاليا بقضايا العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية، وذلك فى إطار نقطة الاتصال التى شكلها الأمين العام لمساعدة مصر"، مطالبا باستكشاف إمكانية إجراء دراسة بشأن مراجعة سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وكيفية توجيهها نحو خدمة سياسات التنمية الوطنية الشاملة فى الدولة.

وخلال لقائه كلاوس شواب مدير عام منتدى دافوس الاقتصادى العالمى، أشاد وزير التعليم العالى بالتعاون بين مصر والمنتدى، لا سيما فيما يتعلق بمبادرة التعليم العالمية فى هذا الشأن، واستفسر فى هذا السياق عن رؤية المنتدى حول كيفية مساعدة مصر فى دعم الاقتصاد بصفة عامة وتعزيز إمكاناتها فى مجال العلوم والتكنولوجيا بصفة خاصة.

من جانبه، أشاد شواب بنتائج ثورة 25 يناير، منوها إلى التأثيرات الإيجابية المصاحبة

لها على المستوى الدولى فى ضوء ثقل مصر ودورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط، ثم عرض شواب أنشطة المنتدى المتعلقة برعاية ندوات اقتصادية دولية كل عام بالتعاون مع حكومات وشركات عالمية بهدف تبادل الآراء بشأن القضايا الاقتصادية العالمية وصياغة شراكات استراتيجية وصناعية مع مصر .

وفى نفس السياق، التقى سلامة بمدير عام المنظمة الأوروبية للبحث النووى، حيث قام سلامة بدعوته إلى زيارة مصر والالتقاء بكبار المسئولين بها ، مشيرا إلى أن مصر قد دشنت مبادرة "عصر العلم"، وأنها بصدد تطوير معاهد البحوث وهيئات التخطيط لتوفير وسائل العلوم والتكنولوجيا اللازمة لدفع عجلة الإبداع والتنمية فى المجتمع وتدريب أجيال جديدة متخصصة فى الأبحاث العلمية والتكنولوجية تستطيع من خلالها تنفيذ الأولويات الوطنية.