مؤتمر طلابي عن التوعية السياسية بالإسماعيلية

محلية

الخميس, 26 مايو 2011 17:10
الإسماعيلية- نسرين المصري:


تحت عنوان "مصر احلى بينا" نظم طلاب جامعة قناة السويس مؤتمرا فكريا بالتعاون مع جمعيتي "علشانك يا بلدي" و"the leaders" وبالتنسيق مع جامعة القناة من اجل نشر التوعية السياسية داخل اوساط المجتمع المصري في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا عقب ثورة 25 يناير المجيدة.

تناول المؤتمر الشكل الحواري بين ضيفيه الكاتب الصحفي ابراهيم فاروق مساعد رئيس تحرير الاهرام الدولي ونبيل عبد السلام نقيب المحامين بالاسماعيلية وبين الحضور الذي مثل غالبيته طلاب الجامعة حيث تحدث الكاتب ابراهيم فاروق عن مصر المستقبل مؤكدا على ان ثورة

25 يناير جاءت لتمحو الفساد وبناء الامجاد مطالبا الشباب بضرورة توحيد الراي في اسقاط الكم الكبير من فساد النظام السابق مع العمل ايضا على بناء الوطن على ان يتبرع كل مواطن اثناء حضور مليونية الجمعة من كل اسبوع بجنيه واحد مساهمة منه في رفع معدلات الاقتصاد المصري.

واضاف ان الاعلام المصري اصبح اعلاما موضوعيا نظرا لما شهدته البلاد من حرية غير مسبوقة.

واوضح فاروق أن المجلس العسكري للقوات المسلحة منفصل تماما عن القوات المسلحة

المصرية باعتباره حاكم الدولة المدنية مشيرا الى انه يجب عليه تحمل النقد ولغة الحوار .

وتناول نبيل عبد السلام نقيب المحامين بالاسماعيلية اهم الضروريات لمرحلة الانتقالية بما يتناسب مع الظروف الحالية موضحا بالشكل القانوني ما يجب تغييره وتعديله او اضافته من القوانين الحالية.

وقال مصطفى عزت رئيس المؤتمر وممثل جمعية "the leaders" ومحمود شاكر نائب رئيس جمعية "علشانك يا بلادي" إن المؤتمر يهدف الى القضاء على كافة المشاكل التي تواجه المواطنين خاصة الجهل بالامور السياسية مثل الانتخابات البرلمانية والتي يتطل على المواطن فهم الكثير عنها حتى ينعم بحياة مستقرة.

وأشارا إلى أن المؤتمر الذي يستمر ليوم السبت بقاعة مؤتمرات جامعة القناة سوف يحاضر فيه كل من الدكتور عمرو حمزاوي واكرم الشاعر ومصطفى النجار.

أهم الاخبار