رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حل أزمة المنتقبات بجامعة القاهرة

محلية

الخميس, 26 مايو 2011 14:11
كتب - سامح رأفت:


قرر مجلس جامعة القاهرة الاستعانة بالموظفات العاملات بلجان الامتحانات للكشف عن هوية المنتقبات داخل اللجان أو توفير لجان خاصة لهن وفق ظروف كل كلية في عقد الامتحانات، لتحقيق المرونة مع الطالبات. كما قرر المجلس توفير أعداد مناسبة من أفراد الأمن المدني للجامعة بالزي الموحد لتأمين لجان الامتحانات وأعمال الكنترول، إلى جانب تواجد سيدات وفتيات لمساعدة الطالبات في لجان الامتحانات.

وأكد د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة فى البيان الصادر

عن الجامعة اليوم الخميس ، أهمية توفير الراحة الكاملة للطلاب خلال الامتحانات، وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة،مضيفا أن إعلان نتائج الامتحانات في نهاية يوليو.

ووافق مجلس الجامعة على الأعداد المقترحة من الكليات والمعاهد في احتياجاتها للمعيدين خلال السنوات الثلاث القادمة 2011 - 2013، حيث وردت من الكليات الأعداد التي تحتاجها من المعيدين ابتداء من

العام القادم 2011 - 2012 إلى العام الجامعي 2013 - 2014.

كما استعرض مجلس الجامعة مشروع مبادرة تنمية المهارات الطلابية، والذي تبدأ فعالياته منتصف يوليو المقبل بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة واتحاد طلاب الجامعة، ويستهدف تزويد طلاب الجامعة بالمهارات الأساسية لمجالات العمل العام والعمل التطوعي.

وأقر المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة والجامعة الزراعية القومية بكازاخستان في مجالات التعليم والتدريب.

ووافق كامل على مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة ومركز التميز الدولي بإسبانيا، وأقرعددا من الترقيات والتعيينات ومنح اللقب العلمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات ومعاهد الجامعة.

أهم الاخبار