رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ للنائب العام ضد مخالفات فودافون مصر

محلية

الخميس, 26 مايو 2011 12:01
كتب - أيمن مصطفى:


تقدم عدد من موظفى شركة فودافون بشكوى رسمية الى المحامى العام الاول لنيابة الاموال العامة العليا برقم 1155 بتاريخ 27 /4/2011 بخصوص التحقيقات التى تجرى مع جلال ابو الفتوح رئيس الجمارك السابق ومستشار وزير المالية السابق فى بعض المخالفات التى شابت أعمال شركة فودافون للاتصالات والتى تسببت فى اهدار ملايين الجنيهات على مصر.
أكد البلاغ ان المخالفات التى شابت فواتير شركة فودافون تم انهاؤها عن طريق المحاسب القانونى نجل جلال ابو الفتوح رئيس الشركة عن طريق عثمان طنطاوى بصفتة ابن خالة احمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق .
واكد البلاغ وجود مخالفات بين شركة فودافون وشركة " هواوى " الصينية لشبكات المحمول وتكنولوجيا الاتصالات والتى تقوم بتوريد شبكات المحمول لفودافون وتقدم لها فواتير بأرقام زهيدة لا تتناسب مع الرقم الحقيقى تتمكن من خلالها شركة فودافون من دفع جمارك اقل وهو مايضيع على مصر ملايين الجنيهات .
وطالب البلاغ بالتحقيق فى موضوع الشيكات والخسائر المتعلقة بالفواتير الصادرة من شركة فودافون لصالح جمارك الإسكندرية وقدرها 140 مليون جنيه تم إنهاؤها من خلال رشوة مقدارها 3 ملايين

جنيه تم دفعها بمعرفة محمد على أحمد مدير شئون الامداد والتموين بمخازن جمرك الإسكندرية عن طريق نجل رئيس الجمارك السابق .
وطالب البلاغ من المحامى العام الاول لنيابة الاموال العامة مراجعة الفواتير الصادرة من شركة فودافون لصالح جمارك الاسكندرية منذ عام 2005 وحتى الآن ومراجعة تنفيذ الاحكام فى قضايا رسوم الخدمات الحكومية لشركة فودافون مصر .
واشار البلاغ الى امتلاك محمد على أحمد مدير شئون الامداد والتموين بمخازن جمرك الإسكندرية العديد من الفيلات والقصور بمنطقة الشيخ زايد بمدينة 6 اكتوبر وشالية بالساحل الشمالى, واتهموه بالحصول على رشوة من شركة سيفتى للشحن والتفريغ والتخليص الجمركى والتى تحصل على 80% من أعمال شركة فودافون عن طريق شخص يدعى ميلاد "مليكة" .

 

أهم الاخبار