عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران: 100مليون جنيه زيادة في أرباح الوزارة

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني بأن أرباح وزارة الطيران في تقدم مستمر حيث، زادت الأرباح مائة مليون جنيه عن العام الماضي، مما يؤكد أن الوزارة تسير في طريقها الصحيح وطبقاً للخطة الموضوعة من قبل قيادات الوزارة.

وأعلن "المعداوي" عن منح العاملين بمطار شرم الشيخ والجهات المعاونة من خارج وزارة الطيران مكافأة مالية 250 ألف جنيه يتم صرفها من الشركة المصرية للمطارات وصندوق دعم وزارة الطيران وذلك تقديراً من الوزارة لجهودهم التي أسهمت في نجاح أول تجربة طوارئ متسعة النطاق في مصر والشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال إجراء مطار شرم الشيخ الدولي تجربة الطوارئ متسعة النطاق لهيكل طائرة من طراز ايرباص 321، وعلى متنها 200 راكب، أثناء هبوطها، واشتعال الحريق فيها، وكيفية التعامل معها أثناء انشطارها نصفين، من خلال أجهزة الطوارئ بالمطار دون التأثير علي حركة الطيران ذهابا ومغادرة.
علي مدير المطار واللواء جاد الكريم نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، واللواء محمود الحفناوي

مدير أمن جنوب سيناء.
من جانبه أكد اللواء جاد الكريم نصر محمد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أنه تمت مشاركة أكثر من 600 من العاملين بمطار شرم الشيخ الدولي والجهات الخارجية المعاونة في إجراء التجربة تمثلت في سيارات الإسعاف والحماية المدنية والمرور والتي بلغ عددها 80 سيارة بتكلفة بلغت 40 ألف جنيه، بالإضافة إلي استعداد المستشفيات لتلقي المصابين وسرعة إسعافهم.
وأشار جاد الكريم أنه سيتم تكرار تلك التجربة بمطار برج العرب في أغسطس القادم، بهدف التدريب التقني علي حماية الأرواح والمنشآت وسرعة إخلاء المصابين، وتصنيفهم طبقاً لدرجة إصاباتهم ونقل الحالات الحرجة إلي المستشفيات القريبة في غضون دقائق.