رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيران: أرباح الوزارة زادت 100 مليون جنيه

المهندس وائل المعداوي
المهندس وائل المعداوي وزير الطيران

أكد المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني، أن أرباح وزارة الطيران في تقدم مستمر حيث زادت الأرباح مائة مليون جنيه عن العام الماضي مما يؤكد أن الوزارة تسير في طريقها الصحيح، وطبقاً للخطة الموضوعة من قبل قيادات الوزارة.

وأعلن المعداوي عن منح العاملين بمطار شرم الشيخ والجهات المعاونة من خارج وزارة الطيران مكافأة ماليه 250 ألف جنيه يتم صرفها من الشركة المصرية للمطارات وصندوق دعم وزارة الطيران، وذلك تقديراً من الوزارة لجهودهم التي أسهمت في نجاح أول تجربة طوارئ متسعة النطاق في مصر والشرق الأوسط.

وأشاد الوزير بنجاح العاملين بالمطار وكافة الأجهزة في التعامل مع كارثة في حجم طائرة تحترق، وعلي متنها 200 راكب، وهذه التجربة يتم التنبيه عليها من قبل سلطة الطيران المدني العالمية، وهي التي

تتولي عملية التحكيم.

جاء ذلك خلال إجراء مطار شرم الشيخ الدولي تجربة الطوارئ متسعة النطاق لهيكل طائرة من طراز إيرباص 321، وعلى متنها 200 راكب أثناء هبوطها واشتعال الحريق فيها وكيفية التعامل معها أثناء انشطارها نصفين من خلال أجهزة الطوارئ بالمطار دون التأثير علي حركة الطيران ذهابا ومغادرة.

حضر اللقاء اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، واللواء عبد الوهاب علي مدير المطار، واللواء جاد الكريم نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، واللواء محمود الحفناوي مدير أمن جنوب سيناء.