عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات في رفح لفتح المعبر بشكل دائم

استعدادات في رفح لفتح المعبر بشكل دائم - أرشيف

استعدت السلطات المصرية لتشغيل ميناء رفح البرى بصفة دائمة يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء فيما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية اعتبارا من السبت القادم..

وأكد مصدر مسئول بميناء رفح البرى أنه تم إخطار الجانب الفلسطينى بذلك ، كما تم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة فى الميناء من الجانب المصرى لسرعة إنهاء الاجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين ، بالإضافة إلى توفير عدد إضافى من السيارات لنقلهم بين الجانبين .

وأشار المصدر الى أنه فى إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطينى وإتمام المصالحة الوطنية .. قررت السلطات المصرية مد العمل بفتح ميناء رفح البرى وتطبيق آلية دخول الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية مثلما كان الوضع قبل عام 2007 ، والتى تنص على الإعفاء من شروط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من الفلسطينيات من مختلف الأعمار ، الذكور أقل من 18 عاماً وأكثر

من 40 عاما .

ويسمح للقادمين للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات ، والقادمين للعلاج بموجب تحويل طبى ،والأبناء القادمين برفقة والديهم المعفيين من شروط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة .

ويتم السماح أيضا للأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة ويشترط فى كافة تلك الحالات وجود جوازات سفر فلسطينية وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول .

واستمرار تطبيق القواعد الخاصة بدخول الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة الظروف الحالية والتى تقضى بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية .