فتح معبر رفح يوميًا بدءًا من السبت

محلية

الأربعاء, 25 مايو 2011 16:03
القاهرة- أ ش أ:

قررت السلطات المصرية مد العمل بمعبر رفح البري اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة عصرا وبشكل يومى ماعدا يوم الجمعة والإجازات الرسمية للدولة وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 28 مايو الحالي.

ويأتي فتح المعبر في إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية.

ووفقا للقرار يتم تطبيق آلية دخول الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية والتي كان معمولا بها قبل عام 2007 والتي تنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل

من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن والذكور أقل من (18) عاما وأكثر من (40) عاما وكذلك القادمون للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية.

كما تنص الآلية على الإعفاء للقادمين للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية والقادمين عبر منفذ رفح البرى للعلاج بموجب تحويل طبى والأبناء القادمين برفقة والديهم المعفون من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة، وكذلك الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى

قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية وتأشيرات دخول للدول المتوجهين إليها بالنسبة للقادمين من قطاع غزة.

ويشترط في كافة تلك الحالات حمل الإخوة الفلسطينيين لجوازات سفر فلسطينية وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول.

وتتولى السفارة الفلسطينية في البلاد بالتنسيق مع الجهات المعنية نقل الرعايا الفلسطينيين التي لا تنطبق عليهم تعليمات الدخول السابق الإشارة إليها من وإلى قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، تقرر استمرار تطبيق القواعد الخاصة بدخول الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة للظروف الحالية والتي تقضي بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية.

 

أهم الاخبار