مصريو السعودية يطالبون برحيل السفير

محلية

الأربعاء, 25 مايو 2011 16:01
كتبت- أنس الوجود رضوان:

فوجىء السفير محمد عبد الحكم سفير مصر في الرياض بعد الوقوف دقيقة حدادا على شهداء ثورة التحرير فى بداية لقائه مع أبناء الجالية المصرية بالرياض مساء أمس الثلاثاء في مقر السفارة باحتجاج الحضور على مواصلته كلمته مطالبينه بالرحيل.

ورفضوا جلوس رئيس صندوق رعاية المصريين د.حسن لاشين على المنصة بسبب إهانته لطبيب مصري عندما قال له "انت حيوان "وهنا احتج الجميع على بقاء رئيس الصندوق بينهم. وهتف المحتجون على أداء
السفارة والقنصلية وتعالت النداءات "هو يمشى مش حنمشي" واتهمت الجالية سفارتنا فى السعودية بأنها لا تحل مشاكل المصريين و يجب غلقها.

ووسط هرج ومرج وهتافات فشل أمن السفارة في التدخل لحمل المحتجين خارج قاعة، وفشل القنصل العام حسام عيسى في السيطرة على الموقف أو امتصاص غضب أبناء الجالية من أداء سفارتهم.

ووسط غليان الحضور والتهديد بالاعتصام حاول السفير عبد

الحكم تهدئة الحضور بلا جدوى.

واتهم د. اسلام نصرالله - مصرى مقيم بالسعودية- السفارة والقنصلية بمجاملة البعض على حساب مصالح المصريين.

وأجمع الكثير من الحضور علي تضررهم من إجراءات بلاغات الهروب الكيدية من أصحاب العمل ، كما طالبوا بمنع ما يسمى بالتأشيرة الحرة التي تترك العامل في مهب الريح دون غطاء حماية .

وتركزت المطالب أيضا على ضرورة دعم البعثة الدبلوماسية في السعودية بمزيد من المستشارين القانونيين للمساهمة في حل ما يعترضهم من مشاكل وأيضا توعية المسافرين بقوانين العمل والالتزام بما هو مقيد في عقود العمل الموقعة بين العامل وصاحب العمل .

 

أهم الاخبار