عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط يدعو لخطاب ديني مستنير

أكد محافظ دمياط اللواء محمد علي فليفل على أهمية دور الخطاب الديني المستنير في التفاعل والمشاركة مع قضايا المجتمع وتوعية المواطنين فى الاتجاه الصحيح وفقا للتعاليم الدينية الصحيحة خلال المرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمفتشي المساجد بنطاق المحافظة بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة والشيخ محمد سلامة مدير عام أوقاف دمياط.
وطرح المحافظ - خلال اللقاء - بعض القضايا التى تهم المواطن الدمياطى والتي تتطلب مشاركة رجل الدين لتوضيح الحقائق من خلال خطب المساجد والندوات الدينية وعلى رأسها قضية ترشيد استهلاك المياه وتوعية المواطنين على حسن استخدام هذه الموارد والحفاظ عليها والحد من الإسراف فيها.
وأوضح المحافظ أن شركة مياه الشرب تقوم حاليا بعمل تحاليل يومية للمياه وتحاليل مفاجئة وترسل النتائج للمحافظة والوحدات المحلية بجانب قيام الصحة بعمل هذه التحاليل مشيرا إلى قضية النظافة العامة ودور رجال الأوقاف فى التوعية بأهمية السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع هذه القضية والتى
تحتاج إلى مشاركة مجتمعية حفاظا على البيئة.
وحول مشروع (موبكو) بميناء دمياط، قال المحافظ إنه منذ توليه مسئولية العمل فى دمياط استمع إلى عدد من الآراء من أبناء دمياط حول ضرر المشروع على البيئة موضحا أنه تحدث مع وزير البيئة فى هذا الشأن والذى شكل لجانا متخصصة أكدت جميعها على توافق المشروع بيئيا ..مؤكدا أنه لن يتنازل عن أى ضرر يتسبب للمواطنين إذا ثبت عكس ذلك.
وذكر مدير عام الأوقاف بالمحافظة أن تعاليم الدين الإسلامى تتجه كلها لصالح المجتمع مؤكدا على التزامهم بدورهم المهم في التبصير بكافة الأمور والقضايا بهدف النهوض بالمجتمع ودفع مسيرة العمل والإنتاج.