رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإفراج عن 103 مساجين مصريين بالسعودية

محلية

الأربعاء, 25 مايو 2011 13:04
الرياض- ا ش أ:


قال السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية: إن وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز أفرج عن 103 مساجين مصريين بالسعودية في مختلف القضايا.

وأضاف عبدالحكم عقب لقائه مع وكيل وزارة الداخلية السعودي د.أحمد بن محمد السالم في الرياض اليوم الاربعاء: "إن وكيل وزارة الداخلية السعودي وعد بحل كافة المشكلات التي تتعلق بالجالية المصرية في السعودية"، مشيرا إلي أنه استعرض مختلف قضايا الجالية وفي مقدمتها خطاب الهروب الذي يؤدي إلي ترحيل العاملين وادعاءات الكفلاء

واغلاق الحاسب الالي وشهادات الميلاد والوفاة وسرعة تنفيذ الاحكام القضائية وتنفيذ قرار نقل الكفالة في حالة إطالة مدة التقاضي .

وأوضح أن السعوديين أشادوا بدور المصريين في التنمية بالمملكة، مؤكدين أنها أقل الجاليات من حيث المشكلات.

وقدم عبدالحكم نيابة عن الحكومة المصرية خلال اللقاء شكره لخادم الحرمين علي دعم الاقتصاد المصري ب4 مليارات دولار، منوها بأن ذلك يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية.

من جانبهم ، دعا المصريون بالسعودية إلي إلغاء اختباري التحصيلي والقدرات لطلاب الثانوية العامة للمصريين في المملكة وقدموا مذكرات تفصيلية لاتخاذ قرار من المجلس الأعلي للجامعات لاتخاذ هذا القرار.

وأكد المصريون خلال اللقاء المفتوح الذي عقده مساعد وزير الخارجية السفير محمد عبدالحكم والوفد المرافق من وزارات التعليم والداخلية والخارجية في جدة والرياض اليوم أنهم يعانون من مشكلة الكفيل وخطاب الهروب الذي يجبرهم علي الترحيل .

وشددوا علي أهمية إصدار جواز السفر الرقمي في القنصليات وبخاصة دول الخليج وذلك بسبب طول فترة إصدار الجواز من القاهرة والتي تستغرق نحو شهر كامل ، مطالبين بضرورة منح المصري اعفاء جمركيا عن السيارة التي يمتلكها في حال عودته نهائيا .

أهم الاخبار