محافظ القاهرة يتفقد نفقي الأزهر

محلية

الأربعاء, 25 مايو 2011 12:42
القاهرة - أ ش أ:


قام محافظ القاهرة عبدالقوي خليفة اليوم الاربعاء بزيارة ميدانية لنفقي الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما ، والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية. وتفقد المحافظ - خلال الجولة - غرفة التحكم المركزي والتي تعمل آليا من خلال شاشات وأجهزة أوتوماتيكية تقوم بالتنبيه عن أي مشاكل أو حوادث أو أعطال فنية داخل النفق.

وطالب برفع كفاءة نظام التحكم وتوفير كافة قطع الغيار الأصلية لضمان سير العمل دون توقف وخاصة الأجهزة المسئولة عن التهوية ، والإمداد بالكهرباء ،

وقياس التلوث والتي تعمل آليا من خلال مراوح تقوم بزيادة سرعتها وطرد الغازات وتجديد الهواء بطول النفقين البالغ طولهما 2600 ، 2800 متر مغطاة بالكامل بمراقبة الكاميرات والدوائر التليفزيونية.

وأشار إلى ضرورة تحديث برامج تشغيل النفقين واستمرار الصيانة الدورية لهما بالصورة التي تكفل استمرارهما في أداء مهمتهما بصورة متكاملة ، واستكمال أعمال الكشف على جسم النفقين لبيان مدى سلامتهما وتقييم

الحالة الإنشائية والفنية لهما وهي الأعمال التى كان يقوم بها جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء وخاصة بعد مرور 10 سنوات على إنشاء وافتتاح النفقين.

وشدد المحافظ على إدارة المرور بعدم السماح قطعيا لسيارات النقل والموتوسيكلات بالمرور داخل النفق حرصا علي منظومة التهوية به ، وأن تتولى إدارة الحماية المدنية مراجعة أجهزة الإطفاء اليدوي والخراطيم كل ثلاثة أشهر على الأقل ، وأن يتم ربط المحطات الفرعية بالحجرة المركزية من خلال شاشات تليفزيونية وكاميرات مراقبة.

وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري والارتقاء به ماديا وعلميا برفع كفاءته وحصوله على التدريب الملائم لضمان نجاحه في أعمال التطوير.

أهم الاخبار