بيان غاضب من "عمال الإسكندرية" ضد البرعى

محلية

الأربعاء, 25 مايو 2011 12:08
الإسكندرية - شيرين طاهر:


أصدر الاتحاد المحلي لنقابات عمال الاسكندرية اليوم الأربعاء بيانا شديد اللهجة موجها ضد د. احمد البرعي وزير القوي العاملة وعدد من متخذي القرار القائمين علي إدارة البلاد. وأشار البيان إلى أن قضايا الانتاج تتباطأ بحكم الارتباك الحكومي ومغازلتها لقوي التسليف والاستثمار الخارجي رغم علمها ان البنك الدولي لايعطي دولارا إلا وياخذ مقابله 10 أضعاف . ونوه البيان أن الاستثمار في البلاد لا يوجه إلا للأنشطة الريعية ولشركات البترول والغاز.

وصدر البيان بعد انتهاء فاعليات المؤتمر النقابي العمالي الذي عقد اليوم بمقر الاتحاد بسموحة تحت عنوان "نقابات قوية ديمقراطية.. مطالبنا وطنية وليست فئوية" بمشاركة اتحاد عمال أسوان وبورسعيد والبحيرة وحلوان ونقاباتهم العامة ضد الدكتور احمد البرعي وزير القوي العاملة.

اعلن البيان عن اعادة ترتيب البيت النقابي بحيث يكون جامعا لكل قوي الطبيقة العاملة المصرية والتصدي لمحاولات اثارة الفتن الطائفية بوصفها وسيلة لتقسيم الوطن، وتشجيع

اعضاء المنظمات النقابية لممارسة حق المواطنة بحيث يصبح التنظيم النقابي هو منبر لمواجهة اي تجاوزات علي هذا الحق.

وطالب البيان من المجلس العسكري بابعاد العناصر التي جاءت لمهمة تفتيت وحدة الطبقة العامة كبداية لتفتيت الدولة المصرية، كما طالب البيان من المجلس العسكري بوقف تحرش وزير القوي العاملة بمنظمات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

ورفض البيان استمرار اقصاء التنظيمات النقابية المصرية من الحوار حول القضايا الحالية واهمها التعديلات التي تجري علي قوانين العمل والتامينات الاجتماعية والحد الادني للاجور والمستقبل السياسي للوطن، مشيرا ان اعضاء الاتحاد شركاء اصليين في عملية الانتاج والتنمية.

أهم الاخبار