عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1500 فدان مهددة بالجفاف في الفيوم

1500 فدان مهددة بالجفاف في الفيوم

حذر أهالي قرية التوفيقية بمركز سنورس بالفيوم من نقص مياه الرى ، وأشاروا الى أن أراضيهم مهددة بالبوار بعد أن قام أصحاب النفوذ بسرقة مياه الرى بالماكينات والفتحات المخالفة وسط صمت تام لمسئولى رى الفيوم .

وأشار المزارعون الى ان القرية وخمس عزب تابعة لها باتت مهددة بجفاف أكثر من 1500 فدان بالرغم من شهرة هذه القرية بتصدير الطماطم .

وقال عبدالتواب عبدالله معبد :"أمتلك مع والدى فدانا من الأرض ولم نستطع زراعة إلا أربعة قراريط فقط بسبب نقص المياه، وهى الآن مهددة بالجفاف بسبب قلة مياه الرى فى نهاية بحر الزاوية مما اضطرنى الى الرى بجراكن المياه" .

ومن جانبه، قال هشام عبدالجليل محمد الذى يمتلك فدانين من الأرض والذى لم يتمكن من زراعة سوى نصف فدان فقط بسبب المياه التى لا تكفى عشر مساحة الارض المنزرعة على الرغم من وجود المياه ووفرتها بسبب

منع زراعة الارز" لاندرى اين ذهبت مياه الرى المقننة لنا ؟" .

و قام العشرات من أهالى القرية والعزب المجاورة لها بالتوجه عدة مرات الى مديرية الرى ومحافظة الفيوم لإيجاد حل لهم ووقف ماكينات شفط المياه والتى يقوم بها كبار المزارعين فى قرى بنى صالح وزاوية الكرادسة ومنع تكسير فتحات الرى إلا أن كافة وعود المسئولين ذهبت أدراج الرياح مما اضطرهم الى التظاهر أمام ديوان عام محافظة الفيوم أمس الثلاثاء وقام محافظ الفيوم بمقابلة عدد منهم مع مسئولى الرى وما زال الاهالى ينتظرون حلا جذريا لمشكلة نقص مياه الرى بالقرية.