رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تذمر طلابي من "الرسم" و"الدراسات" بالفيوم

محلية

الثلاثاء, 24 مايو 2011 20:28
الفيوم- سيد الشورة

اشتكى عدد من أولياء أمور مدرسة الفيوم الصناعية الزخرفية بالفيوم من قيام مدرسين أوائل بقسم ميكانيكا العلمى بوضع امتحان الرسم للصف الثانى فى الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2010/2011 مخالفا لكافة المعايير الفنية .

كان أولياء الأمور قد أكدوا فى مذكرة أرسلت للمسئولين أن الامتحان فى هذه المادة تم وضعه من كتاب الصف الثالث تمرين بصفحة رقم 41 لطلاب الصف الثانى دون مراعاة لخطة
التدرج فى صعوبة الامتحان، ما أدى إلى رسوب عدد كبير من الطلاب .
وأشاروا إلى أنهم سبق أن تقدموا بشكوى إلى حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم تتضمن أن بعض المدرسين طلبوا من الطلاب الحصول على دروس خصوصية لديهم حتى يجتازوا الامتحانات، إلا أن وكيل الوزارة أحال الشكوى إلى إدارة التعليم الفنى وتم
حفظها دون التحقيق فيها.
وطالب أولياء أمور الطلاب بضرورة أن يكون هناك إشراف كامل للتوجيه على وضع الامتحان قبل طبعه للتأكد من مطابقته لكافة المعايير القانونية والفنية المحددة من قبل الوزارة.
في سياق آخر كشف أولياء أمور طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بالفيوم عن ورود أسئلة فى امتحان مادة الدراسات الاجتماعية من الأجزاء التى ألغيت من المنهج بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم عقب ثورة 25 يناير.
قرر حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم إلغاء الجزئيتين بالسؤال الثانى وإعادة توزيع درجات الامتحان على باقى الأسئلة.

أهم الاخبار